أهم مشاريع منصة إحسان و كيفية الحصول على دعم المحتاجين

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 15 سبتمبر 2021
أهم مشاريع منصة إحسان و كيفية الحصول على دعم المحتاجين

يوجد عدد كبير من مشاريع منصة إحسان التي تتمثل في شكل تبرعات خيرية، يتم الحصول عليها من قبل الكثير من المواطنين المستحقين والمحتاجين لتلك التبرعات، كما تسعى المملكة العربية السعودية من خلال منصة إحسان إلى تقديم الدعم المالي لذوي الإعاقة، حيث ساهم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بتبرعات مالية قدرها حوالي 10 ملايين ريال سعودي، قدمت إلى منصة إحسان الخيرية ليصل بذلك مجموع التبرعات التي حصلت عليها المنصة حوالي 100 مليون ريال سعودي.

أهم مشاريع منصة إحسان الخيرية

هناك العديد من مشاريع منصة إحسان، والتي تساهم في حل مشكلات العديد من المحتاجين من ضمنها:

  • مشروع كفالة النساء الأرامل السنوي، حيث تتعرض الأرامل لظروف اقتصادية ومعيشية صعبة نتيجة فقدان أزواجهن، ويحتاجون إلى توفير المتطلبات الأساسية للحياة اليومية.
  • مشروع تمويل الأيتام ممن فقدوا ذويهم، ولديهم دخل ضعيف أو ليس لديهم دخل، ويساهم تبرعك ضمان توفير حياة كريمة ومستقرة لهم.
  • ايضا مشروع تمويل أسر السجناء المحتاجين، بعد فقدان تلك الأهالي ذويهم بسبب السجن يفقدوا معهم دخل الأسره الأساسي، فيصبح الدخل ضئيل أو معدوم، فتحتاج تلك الأسر التبرعات الخيرية التي من شأنها المساهمة في توفير متطلبات الحياة والدراسة والمأكل والمشرب ومصاريف السكن وغيرها.
  • مشاريع ترميم وإصلاح منازل الفقراء من خلال تبرعات إحسان ، والتي تساهم في إعادة إصلاح تلك المنازل المتهالكة لهؤلاء الفقراء، دون تكلفة نقص الدخل الخاص بهم.

الحصول على دعم المحتاجين

إما من خلال إجراء تسجيل جديد في المنصة كمستفيد من البرامج الخيرية المقدمة، أو زيارة أحد فروع الجمعيات الخيرية التابعة للمنصة وتقديم طلب الحصول على الدعم.

كما يجب في كلتا الحالتين تقديم بيانات الإسم ورقم الهاتف والعنوان، وغير ذلك من البيانات المطلوبة، ورفع كافة المستندات المطلوبة إلكترونيا أو تقديمها إلى مقر الجمعية، ليتم النظر فيها ودراسة الطلب [1]

ومن هنا نكون قد عرضنا لكم أهم مشاريع منصة إحسان الخيرية لدعم الفقراء والمحتاجين، وكذلك كيفية الحصول على برامج الدعم والمشاريع الخيرية من خلال التقديم الإلكتروني أو الذهاب إلى مقر الجمعية الخيرية، وإتمام إجراءات الحصول على الدعم وتقديم المستندات المطلوبة.

 

 

المراجع

  1. ehsan.sa, منصة احسان، 14/09/2021
142 مشاهدة
error: Content is protected !!