معرض الكتاب الرياض 1443 بالمملكة العربية السعودية

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 7 أكتوبر 2021
معرض الكتاب الرياض 1443 بالمملكة العربية السعودية

تم افتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب لعام 1443، بواسطة الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود وذلك منذ يوم الخميس الموافق ٣٠ من شهر سبتمبر الماضي، تحت رعاية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، وسنتناول في هذا المقال بعض المعلومات التي تدور حول افتتاح معرض الكتاب الرياض ١٤٤٣.

معرض الكتاب الرياض 1443

  • تم حضور حفل الافتتاح من قبل العديد من الجهات المسئولة في العديد من الدول حول العالم، حيث حضر الوزير حسن ناظم وزير الثقافة والسياحة والآثار التابع لدولة العراق.
  • وكذلك السفير عبد الستار هادي الجنابي سفير دولة العراق داخل المملكة العربية السعودية، حيث تم اعتبار دولة العراق ضيف الشرف في هذا العام من المعرض، لذلك تم حضورهما اعتبارا أنهم الممثلين الرئيسين في دولة العراق.
  • كما حضر مجموعة من الشخصيات والقيادات الثقافية داخل المملكة وخارجها، مثل الأمير تركي الفيصل، تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، بالإضافة إلي مجموعة متنوعة من الوزراء الثقافيين حول العالم.[1]

معلومات حول المعرض

  • قام وزير الثقافة السعودي بإطلاق الدورة الجديدة لمعرض الرياض الدولي لهذا العام بشكل رسمي، حيث تم من خلال حضور مجموعة من المسئولين كما تم ذكره سابقا.
  • وقد قام الوزير بعمل جولة مع المسئولين علي مرافق المعرض، حيث يعتبر من أكبر المعارض التي أقيمت في تاريخ المملكة، وقد قامت أكثر من ١٠٠٠ دار نشر بالمشاركة فيه الذي تنتمي إلي ما يقرب من ٣٠ دولة حول العالم.
  • حيث يتم هذا المعرض لمدة تصل إلي عشرة أيام، ويتم بدأها من يوم ١ من شهر أكتوبر الجاري نهاية بيوم ١٠ من نفس الشهر، وقد تعتبر هذه الدورة الأولي التي يتم تنظيمها والإشراف عليها من قبل الهيئة الخاصة بالأدب والنشر والترجمة.
  • وذلك بعدما تم نقل كل ما يخص المعرض إليها، بالإضافة إلي إقامة أول مؤتمر خاص بالناشرين في السعودية، وذلك في يومين الرابع والخامس من شهر أكتوبر.

وبهذا قد نكون انتهينا من التحدث عن معرض الكتاب الرياض 1443، وذكر بعض المعلومات الخاصة به، وكذلك ذكر أسماء بعض المسئولين التي تم تواجدهم في حفل الافتتاح.

 

المراجع

  1. Wikipedia.org, معرض الكتاب الرياض، 06/10/2021
171 مشاهدة
error: Content is protected !!