رابط منصة احسان تيسرت للتسجيل بالخدمة

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 4 أكتوبر 2021
رابط منصة احسان تيسرت للتسجيل بالخدمة

قامت منصة إحسان بإطلاق خدمة منصة احسان تيسرت التي تتيح فرصة التبرع للأشخاص المعسرين والتي تم صدورهم بأمر تنفيذ قضائي، وتم توجيه هذه الخدمة للقادرين علي التبرع ومساعدة هؤلاء المحتاجين، وقد يرغب الكثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعوديةالسعودية في معرفة المزيد عن هذه الخدمة، لذلك ستتناول في المقال التالي بعض المعلومات التي دور حول منصة احسان.

منصة احسان تيسرت

  • قامت منصة إحسان بالإعلان عن إطلاق خدمة تيسرت، وقد أكدت المنصة أنها تعمل هادفة لكي يتم مساعدة المواطنين الغير قادرين، والذين يعانون من ظروف الحياة القاسية سواء المادية أو الاقتصادية، وقد كثرت عليهم الديون وتم إصدار حقهم من الجهات القضائية بأمر تنفيذ قضائي.
  • وقد قامت اللجنة الإشرافية بوضع بعض الشروط اللازم توافرها في الشخص المتقدم حتي يتمكن من الحصول علي التبرعات، والدعم المقدمة من الأشخاص المتبرعة وفاعلي الخير، الذين يقومون بالتبرع عبر خدمة تيسرت في منصة إحسان.
  • قد تتمثل هذه الشروط في التالي:
  1. يجب أن يكون الشخص المستفيد من المستفيدين من خدمة الضمان الاجتماعي، ويجب ألا يتجاوز المبلغ المقدم له ١٠٠ ألف ريال سعودي.
  2. كما يجب أن يقوم بتقديم أمر تم صدور من محكمة التنفيذ أو أمر قضائي.
  3. ويجب ألا يتواجد أي أوامر تنفيذية أخري خاصة بالشخص المستفيد.
  4. يشترط أن يكون قد مر اثنا عشر شهرا علي صدور أمر التنفيذ.[1]

خطوات استخدام خدمة تيسرت

يتمكن المتبرعين من استخدام خدمة تيسرت وإتمام عملية التبرع، وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات التي تم الإعلان عنها من قبل المنصة، وقد تتمثل هذه الخطوات في التالي:

  • حيث يقوم المتبرع بالدخول إلي منصة إحسان الخاصة بخدمة تيسرت الإلكترونية من خلال الموقع الرسمي الخاص بها، حيث يتم ظهور خدمة تيسرت خلال القائمة الخاصة بفرص التبرع.
  • ثم يقوم بالبحث عن الحالة التي يرغب في التبرع لها من خلال الاطلاع علي الحالات المعروضة من قبل المنصة، ثم اختيار الحالة.
  • وكذلك يقوم المتبرع باستكمال خطواته من خلال اختيار طريقة الدفع الإلكترونية التي يتمكن من خلالها إتمام عملية التبرع.

وبهذا قد نكون انتهينا من التحدث عن منصة احسان واطلاقها لخدمة تيسرت، وذكر الأهداف من إطلاق هذه الخدمة وخطوات الاستفادة منها أيضا.

 

المراجع

  1. ehsan.sa, منصة احسان تيسرت، 04/10/2021
175 مشاهدة
error: Content is protected !!