منصة تراضي استعلام عن طلب 1444

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 18 أغسطس 2022
منصة تراضي استعلام عن طلب 1444

منصة تراضي استعلام عن طلب 1444 حيث تعتبر منصة تراضي من أهم المنصات المؤثرة والفعالة والتي تتاح إلكترونيا والتي يقودها وزارة العدل السعودية وتقوم بتلقي ألاف الطلبات للصلح من خلال أفراد المملكة العربية السعودية لأنها تلعب دور بارز في حل المشاكل والمشاحنات وذلك بشكل ألكتروني لأنها تسمح بحل المشاحنات والخلافات دون ضرورة ذهاب أطراف المشكلة إلى هيئات المصالحة داخل السعودية وذلك للتسهيل على الأفراد والاستفادة باقل سعر لخدمة الصلح وذلك من خلال الوصول إلى حل يوافق عليه كل أفراد النزاع، ولمعرفة خدمات هذه المنصة بالتفصيل يرجى متابعة مقالنا اليوم.

منصة تراضي استعلام عن طلب 1444

تتيح منصة تراضي الرقمية خدمة الاستفسار عن طلبات الصلح من خلال الإنترنت عن طريق إجراءات بسيطة يقوم بها الفرد دون ضرور الذهاب إلى مكاتب الصلح داخل الدولة وذلك من خلال القيام بالخطوات التالية للتمكن من الاستعلام:

  1. الذهاب المباشر إلى منصة تراضي الإلكترونية.
  2. ثم النقر على تسجيل الدخول وادخال معلومات التسجيل في الخانات المخصصة له.
  3. النقر على تبويب الخدمات الإلكترونية ثم تحديد خدمة استعلام عن حالة الطلب من القائمة الظاهرة في الموقع .
  4. تسجيل البيانات المتعلقة بطلب الصلح والتي تتمثل في إدخال رقم طلب الصلح وتسجيل رقم الهوية الوطنية وتسجيل رمز التأكيد الواضح في الشاشة.
  5. النقر على كلمة بحث حتي تظهر بيانات طلب الصلح.

أقرأ أيضا: محضر ترقيات وزارة الصحة 1442

تراضي الاستعلام عن محضر صلح

يعد محاضر الصلح هي الشي الأساسي الذي يؤكد التصالح بين الأطراف صاحبة النزاع ويتم الاستفسار عن محضر الصلح من خلال الإنترنت عن طريق القيام بالخطوات التالية:

  1. الذهاب المباشر إلى منصة تراضي الإلكترونية .
  2. ثم النقر على كلمة الاستعلام عن المحاضر الخاصة بالصلح ثم النقر على خدمة الاستعلام عن محضر صلح.
  3. تسجيل كل المعلومات الرئيسية للمحضر ثم النقر على كلمة بحث حتى تظهر كل البيانات المتعلقة بالمحضر.

تراضي الاستعلام عن وثيقة 1444

تتيح منصة تراضي الخاصة بوزارة العدل السعودية إمكانية الاستعلام عن وثيقة التي يتم استخراجها من لجنة الصلح على أن يتم القيام بالخطوات التالية:

  • الذهاب المباشر إلى منصة تراضي الإلكترونية ثم تسجيل الدخول من خلال وضع البيانات المطلوبة في الخانات المحددة لذلك ثم النقر على كلمة الخدمات الإلكترونية.
  • النقر على خدمة الاستعلام عن وثيقة وإدخال كل المعلومات اللازمة وهي رقم وثيقة الصلح ورقم الهوية الوطنية للفرد ورمز التأكيد الواضح على الشاشة ثم النقر على كلمة بحث.

أقرأ أيضا : تجديد الجواز السعودي ابشر وخطوات ورابط تجديد الجواز

كيفية تقديم طلب صلح عبر منصة تراضي

يتاح تقديم طلب للصلح من خلال منصة تراضي ن خلال الإنترنت دون مواجهة ايه صعوبات وذلك للوصول الى حل يرضي أطراف النزاع دون استثناء وذلك يتم من خلال الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى منصة تراضي الالكترونية ثم أتمام تسجيل الدخول ثم النقر على كلمة طلب صلح جديد.
  • ثم اختيار نوع الطلب وأدخال البيانات الخاصة بالاستمارة الخاصة بالطلب في أماكنها المحددة بشكل دقيق.
  • ثم يتم إرسال رسالة نصية لتأكيد الطلب وهي تحتوي على موعد جلسة الصلح لكل أطراف النزاع.
  • يتم انعقاد جلسة الصلح عن بعد للتوصل إلى حل مرضي لكل أطراف النزاع.
  • ثم يتم رفع وثيقة الصلح الى منصة النفاذ الوطني الموحد أبشر حتي يتم اعتمادها ثم يتم استخراج الوثيقة بعد موافقة وحدة الاعتماد للسند التنفيذي.
  • من الجدير بالذكر في حالة استحالة الصلح عن طريق منصة تراضي فأنها ترفع إلى المحكمة وذلك يتاح الكترونيا من خلال منصة ناجز التابعة لوزارة العدل الإلكترونية لرفع بيانات طلب الصلح مع توصيح تعذر حلها من خلال منصة تراضي وتقديم مذكرة للفصل فيها.

منصة تراضي استعلام عن طلب استعلام 1444 لقد وضحنا لكم إجراءات الاستعلام بالإضافة إلى خطوات تقديم طلب من خلال منصة تراضي وأيضا الاستعلام عن محاضر الصلح والخدمات التي تقدمها هذه المنصة للأفراد المتنازعين.

المراجع

266 مشاهدة
error: Content is protected !!