سبب إطلاق منصة درسك وأهم الأسئلة الشائعة عنها

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 4 سبتمبر 2021
سبب إطلاق منصة درسك وأهم الأسئلة الشائعة عنها

منصة درسك وسبب إطلاقها في وزارة التعليم الأردنية هو ماسوف نقوم بتناوله بشكل تفصيلي في هذا المقال حيث قامت الوزارة بتقديم هذه المنصة منذ بدء وباء كورونا وهذا بغرض الحفاظ على الإجراءات الاحترازية للفيروس والحفاظ على البعد بين الأشخاص بقدر المستطاع وتجنب الازدحام الذي يساعد على إنتشار العدوى الفيروسية.

وهو الخيار الوحيد والمتاح الآن لكي نتعامل مع الوضع الحالي الذي تمر به البلاد من أزمة صحية. لكي تستمر المسيرة التعليمية لجميع المراحل التعليمية بسلاسة وبدون المجازفة في التجمع. والازدحام في ظروف جائحة كورونا.

اقرأ أيضاً منصة درسك للمعلمين وطريقة تسجيل الدخول فيها

منصة درسك كانت الخطوة الأولى في التعلم عن بعد وهي حلقة وصل بين أهم ثلاثة أفراد في المنظومة التعليمية. وهم الطلاب وأولياء الأمور والمدرسين وأولياء الأمور هنا يستطيعون متابعة أبناءهم وأدائهم الدراسي. كما يستطيع الطالب بسهولة التواصل مع مدرسيه.

ما هي منصة درسك ؟

هي عبارة عن منصة أردنية خاصة بالتعلم عن بعد وتقدم بشكل إلكتروني ومجاني وتتوفر لمختلف المراحل العمرية. من الصف الأول حتى الصف الثاني الثانوي وهذا يتم من خلال تقديم مقاطع من الفيديوهات المسجلة. وتتجدول بما يناسب المنهج التعليمي الخاص بكل طالب.

ويقوم المعلمين بتنظيم تلك الفيديوهات بالشكل الذي يتناسب مع خطتهم الدراسية. [1]

هل يوجد وقت معين للدخول لمنصة درسك ؟

يستطيع الطالب بأن يدخل المنصة في أي وقت يرغبة ولكن إذا دخل الطالب إلى المنصة من الساعة السادسة صباحاً إلى الساعة الرابعة عصراً فلن يخصم من رصيد الانترنت الخاص به.

هل سيتم تقديم أسئلة وإجابات في المنصة ؟

في الفيديو المسجل سيقوم المدرس بإعطاء بعض الأسئلة كأمثلة ويقوم بشرحها وحلها في الحال.

هل يمكن أن يرجع الطالب إلى الدروس الماضية ؟

نعم، يستطيع الطالب بأن يشاهد الدروس السابقة ويقوم بمراجعتها حيث تتوفر جميع الفيديوهات في المنصة.

هل يوجد بالمنصة جميع الصفوف؟

نعم، فإن الصفوف من الصف الأول حتى الاثنى عشر متواجدة في المنصة.

من هنا نكون قد تناولنا جميع المعلومات الكافية حول منصة درسك وسبب تواجدها كما تناولنا شرح تفصيلي عنها بالإضافة إلى ذلك قد قمنا بتناول أهم التساؤلات التي تشغل بال الكثيرين عن تلك المنصة المجانية في الأردن.

المراجع

  1. darsak.gov.jo- منصة درسك -4/9/2021
47 مشاهدة
error: Content is protected !!