ما هي مميزات منصة قمة

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 26 أغسطس 2021
ما هي مميزات منصة قمة

منة قمةإن كنت تتسائل حول ماهي منصة قمة المشهورة فإنها تتميز بأنها برنامج يدعم جميع المهارات التقنية والمعرفية لطلبة المدارس الإماراتية كما أنه يقوم بتطبيق نظام تدريبى جديد للحصول على افضل نتائج للطالب في المدارس الإماراتية كما يقوم البرنامج باستهداف مختلف المهارات التي يتميز بها الشخص مثل المهارة الإدراكية أو المهارة المعرفية والتقنية كما ايضا يستهدف التعلم الذاتي والمستقل فى المدارس الإماراتية.

منصة قمة للمدرسة الإماراتية

تم ترشيح منصة قمة من قبل وزارة التربية والتعليم بالامارات حيث يقوم بتحسين مستوى الطالب الاماراتى في مختلف النواحي له وجعله متعدد المهارات. كما يتم إدارة البرنامج من قبل شراكة عالية متحدة مع وزارة التربية والتعليم الرائعة التى تعمل بجد لتحسين أداء الطالب من خلال استغلال جميع القدرات البشرية التي يتميز بها الفرد. [ 1]

مميزات منصة قمة

يمكنك أن تتعرف على كافة المميزات الخاصة ب منصه قمه من خلال النقاط التالية :

  1. يعمل البرنامج على مساعدة الطالب وتعزيزه ليستطيع تولى المسؤولية الخاصة به من حيث التعليم. كما أن كل ذلك اضافة الى ضمان العدالة بين مختلف الطبقات من الطلاب وجعلهم جميعا يحصلون على نفس الفرص وما إلى ذلك من المشتقات.
  2. يقوم برنامج قمة بإعطاء بعض التعزيزات بمبدأ المصلحة المشتركة. كل ذلك يقوم بمساعدة برنامج وزارة التربية والتعليم اضافة الى ذالك يتم تفعيل دورا في غاية الأهمية لأولياء الأمور.
  3. كما يصف برنامج قمة اولياء الامور انهم شركاء لديهم فعالية رائدة من أجل تحقيق المؤشرات التي تخص الأجندة الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

دور الطالب في برنامج قمة

يقوم الطالب بتمثيل دورا كبيرا في تحمل المسؤولية من حيث الاهتمام بالتعليم الذاتي والمستقل في إنهاء جميع التدريبات التي تتوفر له للقيام بها.

  • يقوم الطالب بقياس كل الفترة التي قام بخوضها عبر بوابة التعلم المتواجدة في جميع المقرات التعليمية. كل ذلك يكون حسب الوقت المحتسب لكل مقرر منهم.
  • كما ان ايضا يتضمن دوار كبير من أولياء الأمور على تحفيز الأبناء على العمل الجاد والمداومة بقدر المستطاع في أداء مختلف التدريبات الالكترونية. ويمكنهم أن يروا تلك النتائج على مدار الاسبوع.
  • يمكن أن يتابع الطالب جميع الدروس من خلال الهاتف المحمول فقط بالدخول على المنصة التعليمية الإماراتية.

دور المعلم فى منصة قمة

  • يجب على المعلم أن يقوم بتحفيز الطلاب لكي يحصل على افضل نتائج فى التدريبات المفتوحة التي تدار في جميع ايام الاسبوع.
  • ايضا يتم قياس أداء جميع الطلبة أسبوعيا وشهريا. من حيث التقدم في تطوير جميع المهارات التي تخصهم للحصول على أفضل النتائج على مستوى الذاتي.
  • كما يسعى الكثير من مدراء المدرسة بالحرص على تقديم التحفيز لكل أفراد العملية التعليمية من طلاب ومدرسين وأولياء أمور. لكى يحصل على اعلى اهداف يمكن أن يحققها البرنامج على مستوى المدرسة.
  • يكون المعلم عامل اساسى فى حياة الطالب من حيث الاستفسارات عن العالم الخارجى والداخلى أيضا تحفيز الطالب عن الدراسة وما إلى ذلك.

دور ولى الأمر منصة قمة

  • يقوم ولي الأمر بدعم ابنائه وتحفيزهم على الاستمرار في أداء الاختبارات المختلفة للحصول على أفضل النتائج. وعدم تكرار الأخطاء ليس هذا فقط ولكن ايضا الانتباه الى المعلمين أثناء الشرح.
  • تكون التدريبات الالكترونية بمختلف أنواعها على تقييم الطالب أسبوعيا وشهريا كما ايضا يمكنك المتابعة من خلال التطبيق على الهاتف المحمول.

دور مديري النطاقات التعليمية

  • يتم تقديم جميع مشتملات الدعم الخاص بك لكي يتم ضمان الوصول الى المستوى الامثل المرجوة للبرنامج على مستوى الخاص بالنطاق.
  • ايضا يتم الاستفادة من التقارير الشهرية والأسبوعية التي تتم من قبل الطلاب. للعمل على تطوير تفكير ومهارات جميع الطلاب فى مدارس النطاق.
  • كما يجب على المدراء أن يقوموا بمراجعة جميع المدارس الخاصة ببرنامج قمة وكافة الاجراءات الخاصة به وفقا للتقييم الاسبوعى والشهرى.
  • يجب أن يأخذ المدراء في عين الاعتبار الاستفادة من كل التقارير الشهرية والاسبوعية والحرص على استغلالها ووضع عمليات تطوير للبرنامج إن وجد اخطاء.

في نهاية المقال بعد أن تتعرف على ما هي منصة قمة وتوضيح. ما هي مميزات منصة قمة وإبراز دور كل من الطالب والمعلم وولي الأمر والمدير بداخل تلك المنصه يمكنك الآن أن تتوجه إليها والاستفادة بها بشكل كامل.

المراجع

  1. moe.gov.ae-منصة قمة-26/8/2021
244 مشاهدة
error: Content is protected !!