من هو زوج حصة بنت سليمان

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 31 مايو 2021
من هو زوج حصة بنت سليمان

قد قامت العائلة المالكة في المملكة العربية السعودية بالاحتفال بعقد قران الأميرة حصة بنت سليمان وهي البنت الوحيدة للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود فقد تم عقد قرانها على الأمير فهد بن سعد بن عبد الله بن تركي آل سعود وتسارع رواد التواصل الاجتماعي في مشاركة الخبر والتساؤل والبحث عن المزيد من التفاصيل لذلك سوف نقدم لكم المعلومات الوافية عنها.

قام الحساب الرسمي الخاص بالقصر الملكي على منصة تويتر بنشر صورة من عقد القران الخاص بالأميرة حصة على الأمير فهد.

وقد تم إرفاق تعليق مع الصورة المنشورة على منصة تويتر ومجمع بها العائلة المالكة.

اقرأ أيضاًمن هو ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

فعلق وكتب أن تلك الصور من حفل عقد القران الذي قام الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز وباقي إخوته قاموا بها. بمناسبة زواج الأميرة حصة من الأمير فهد ووضح أيضاً بأن الحفل قد حضره الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز. وأمراء آخرين وكان هذا في يوم الاثنين الموافق 12/10/1442هجريا.

 منصب الأمير فهد بن سعد بن عبد الله

سرعان ماثار فضول الكثيرين حول منصب الأمير الذي جعله يستطيع الزواج من الأميرة حصة بنت سليمان والابنة الوحيدة لخادم الحرمين الشريفين.[1]

فإن الأمير فهد يشغل منصب مستشار خاص بمكافحة الجريمة في وزارة الداخلية. وقد شغل هذا المنصب منذ شهر فبراير من العام الجاري، ليشغل أهم المناصب التي توجد في وزارة الداخلية.

فيما يخص الأميرة حصة فإنها الرئيسة الخاصة بجمعية المسؤولية المجتمعية. وقد شغلت هذا المنصب منذ يوم 2 من شهر يونيو لعام 2020.

بالإضافة إلى ذلك فإنها أيضاً أستاذ في كلية الحقوق والعلوم السياسيه. بجامعة الملك سعود ليتم عقد قرانها على الملك فهد في يوم 24 من شهر مايو لعام 2021.

من هي حصة بنت سليمان؟

  • هي الابنة الوحيدة للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
  • ولدت في عام 1974 في الرياض تبلغ من العمر 47 سنة.
  • والدتها هي سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تخص حصة بنت سليمان وتفاصيل عقد القران الخاص بها ومعلومات عن زوجها الأمير فهد وعن المنصب الذي يشغله والمناصب التي تشغلها أيضاً.

المراجع

214 مشاهدة
error: Content is protected !!