من هي شيرين ابو عاقلة

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 12 مايو 2022
من هي شيرين ابو عاقلة

تداولت كافة وسائل الإعلام خبر استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين ابو عاقلة برصاص من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك خلال اليوم الأربعاء الحادي عشر من شهر مايو الجاري، ليخيم الحزن على جميع أرجاء الوطن العربي، و قد انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يوثق لحظة استشهاد أبو عاقلة برصاص إصابتها بشكل مباشر في الرأس، وأوضح خلال الفيديو صراخ زميلتها، حيث كانت تقوم بتغطية لمجموعة من الاشتباكات داخل مدينة جنين الواقعة في الضفة الغربية المحتلة.

شيرين ابو عاقلة

  • تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر إصابة الصحفية شيرين ابو عاقلة برصاص من قبل شركة الاحتلال الإسرائيلي في الرأس، لتنال ابو عاقلة الشهادة في الحال، و كان في الجهة المقابلة منها بعض من الجنود الذين ينتمون إلى شرطة الاحتلال حاملين أسلحتهم وبجوارها مجموعة من زملائها الصحفيين الذين يبكون من شدة حزنهم على فراق زميلتهم.
  • بالرغم من أن ابو عاقلة كانت مرتدية سترة الإعلام إلى أن إصابتها بالرصاص كانت بشكل مباشر في رأسها، وقد قام زملائها بتغطية حدث استشهادها أمامهم، ولم يتمكن جميعهم من حبس دموعهم، فالجميع يبكي وهو يروى تفاصيل اللحظات الأخيرة في عمرها. [1]

استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين

  • قام الصحفي تامر المسحال بنقل خبر استشهاد الصحفية شيرين ابو عاقلة، ونعاها وهو في حالة من الحزن، حيث أكد أن هناك نبأ عاجل بعث إلى الشهيدة خلال الساعة السادسة و الثانية عشر دقيقة فجراً، يتضمن بأن هناك مجموعة من الاشتباكات مع قوات الاحتلال، لذلك كانت في طريقها إلى تغطية هذا الحدث ونقل المزيد من الأخبار، لم تعلم بأنها سوف تقوم بتغطية هذا الحدث بدمائها.
  • الجدير ذكره أن شيرين ابو عاقلة تعتبر من أشهر الصحفيين الفلسطينيين التي عرفت بدفاعها المستمر على القضية الفلسطينية، وعرفت بشجاعتها أيضاً فكانت تنتقل دائما من القدس الشرقية إلى مدن الضفة في أجواء مليئة بالتهديد من رصاص الاحتلال الإسرائيلي.
  • تميزت ابو عاقلة بأنها من الشخصيات المحبوبة لدى جميع زملائها، وترجع اصول ابو عاقلة إلى عائلة مسيحية داخل بيت لحم، ولكنها ولدت داخل القدس وأحبتها كثيراً وأوصت أن تدفن بها.

المراجع

4 مشاهدة
error: Content is protected !!