مهرجان التمور بالأحساء المملكة العربية السعودية

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 5 أكتوبر 2021
مهرجان التمور بالأحساء المملكة العربية السعودية

تم عمل خطوة تسعي من خلالها وزارة البيئة والمياه والزراعة التابعة للمملكة العربية السعودية في تحقيق أحد أهدافها، من حيث تطوير عمليات التسويق وسلاسل الإمداد، فيما يسمي بمهرجان التمور بالأحساء، وقد ازدادت مؤشرات الحب حول هذا المهرجان لمعرفة المزيد عنه من قبل العديد من الأشخاص، وسوف نتناول في هذا المقال بعض المعلومات الخاصة به.

مهرجان التمور بالأحساء

  • تم الاحتفال من قبل واحة الأحساء التي تقع في شرق المملكة العربية السعودية بيوم الزراعة العربي، وذلك من خلال مهرجان يتم فيه بيع التمور، ويتم فيه أيضا تقديم بعض البرامج إلي الأشخاص المزارعين.
  • وتم انطلاق هذا المهرجان بواسطة المهندس منصور المشيطي، نائب وزير البيئة والمياه والزراعة، كما تم حضور البروفيسور ابراهيم بن آدم الدخيري مدير عام المنظمة العربية الخاصة بتنمية المجال الزراعي.
  • حيث تم من خلال هذا المهرجان تسليط الضوء علي اهتمام الشباب بالقيمة المضافة، والعمل علي تطوير سلاسل القيمة، كما تم من خلاله تزيين ما يقرب إلي ٣٢ ركنا خاصة بالقطاع الحكومي والخاص.[1]

القيمة المضافة

  • صرح مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية ببعض التصريحات الخاصة بهذا المهرجان، قائلا إن الجميع يتحدث علي كيفية الحصول علي أعلي قيمة عن طريق بيع المنتجات الزراعية.
  • والجميع يتحدث أيضا عن فكرة القيمة المضافة، فالذي يتواجد في هذا المهرجان ما هو إلا عمل جاد يهدف إلي تطوير هذه السلاسل المتنوعة في جميع أجزاء الشجرة، سواء في منطقة الرأس أو الجزع أو الثمار.
  • وأضاف أيضا أن هذا المهرجان يعمل علي التطوير الحقيقي الذي يقوم بدفع جميع العاملين والمنتجين في سلسلة تطوير هذه الشجرة.
  • وذلك حتي يقوم المجتمع بأكمله بالنظر إلي هذه الشجرة المباركة التي يمكنها التحول ألي موارد مالية.حيث يعتبر هذا المهرجان مميز بجميع المقاييس فهو عبارة عن خدمة تقوم الوزارة بتقديمها إلي جميع المزارعين داخل المنطقة، ويعتبر أيضا خطوة هامة جدا في تحقيق أهداف الوزارة في عملية تطوير سلاسل الإمداد والتسويق.

وبهذا قد نكون انتهينا من التحدث عن مهرجان التمور بالأحساء، وذكر بعض التصريحات التي تدور حول هذا المهرجان من قبل المسئولين المتواجدين داخل وزارة البيئة والمياه والزراعة.

 

المراجع

164 مشاهدة
error: Content is protected !!