موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 9 سبتمبر 2021
موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة

مع اقتراب الإعلان عن أسعار البنزين الجديدة في المملكة العربية السعودية نجد محركات البحث الخاصة بسعر لتر البنزين تتزايد وخاصة بنزين 92 و 95 وهو البنزين الأكثر انتشاراً واستخدام في المملكة العربية السعودية ويفضله الكثيرين حيث تقوم شركة أرامكو السعودية للنفط بالاعلان عن المبالغ الجديدة الخاصة بالنفط في اليوم العاشر من شهر سبتمبر وسيتم تطبيقها بداية من اليوم الحادي عشر ليستمر لشهر كامل حتى اليوم العاشر من شهر أكتوبر لذلك سوف نتناول في هذا المقال تلك الأسعار وهل سيتم تثبيتها أم لا.

اسعار لتر النفط

تقوم الشركة السعودية للنفط وهي شركة أرامكو في تلك الأثناء بمراجعة السعر الخاص بالنفط في الأسواق العالمية. وتقوم بعمليات مقارنة من لجنة متخصصة في أسعار البنزين ومنتجات الطاقة ليتم تحديد السعر بمنتهى الشفافية. ومحاولة معرفة فرق الأسعار بين النفط المحلي والنفط العالمي وهذا بعدما رفضت منظمة أوبك. من زيادة الإنتاج الخاص بالنفط السعودي في العالم وهذا لكي لا يتراجع السعر الخاص بالنفط في العالم.

اقرأ أيضاًجدول اسعار البنزين في السعودية أغسطس 2021 شركة أرامكو

أسعار البنزين الجديدة لشركة أرامكو في السعودية

لم يتم بعد إطلاق المبالغ الجديدة الخاصة بالنفط لكن قد اقترب الموعد الخاص بالاعلان عن أسعار البنزين. لأنهم الآن يقومون بآخر مراحل المراجعة، لكن سنتناول آخر الأسعار الخاصة بشهر أغسطس والتي ستستمر حتى اليوم العاشر من شهر سبتمبر. [1]

  • سعر الديزل سيكون 0.52 للتر البنزين.
  • أما فيما يخص سعر غاز البترول المسال فهو 0.75 للتر.
  • فيما يخص سعر بنزين 91 فكان 2.81.
  • سعر الكيروسين هو 0.70.
  • سعر نفط 95 هو 2.33.

ويجب أن نذكر بأن الأسعار الخاصة بالنفط تقوم بالتحديث بشكل شهري وهذا من أجل تجنب التغيرات التي تحدث دائماً. وهذا بسبب التغيرات التي تحدث في أسعار النفط والتصدير بشكل دوري كما تتحمل الحكومة السعودية. التغيرات في المبالغ المستحقة للنفط وهذا من أجل التخفيف من معاناة الشعب وتخفيف جزء من المال عليه.

الجدير بالذكر أيضاً بأن موعد الإعلان عن المبالغ الجديدة للنفط ليس هو موعد تطبيق تلك الأسعار فإن موعد التطبيق يكون بعد موعد الإعلان بيوم واحد.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية الخاصة بأسعار النفط الجديدة لكنها لم تجدد بعد أو لم يتم تحديدها من قبل الشركة بل هي مازالت في قيد المراجعة ليتم تحديدها بشكل نهائي لكن إلى اليوم العاشر سيتم تطبيق الأسعار القديمة والتي تم ذكرها في هذا المقال بشكل تفصيلي لكل أنواع النفط.

المراجع

  1.  Wikipedia.org-أرامكو السعودية-9/9/2021
81 مشاهدة
error: Content is protected !!