موعد صرف الدعم السكني وشروط الحصول عليه

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 25 سبتمبر 2021
موعد صرف الدعم السكني وشروط الحصول عليه

الوقت المتبقي على الموعد الخاص بصرف الدعم السكني هو ماسوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي وهو الموعد الخاص بالصرف لشهر سبتمبر المقدم من وزارة الإسكان الخاصة بصندوق التنمية للعقارات في شهر صفر لعام 1443 هجريا حيث يقوم هذا الدعم بتقديم الحلول السكنية التي تناسب المواطنين وهذا طبقاً لبعض الشروط الخاصة بالقبول، ويعد هذا الدعم من أهم البرامج التي تقدمها المملكة العربية السعودية حرصاً منها على مساعدة المواطنين وحرصهم على رفع مستوى المعيشة الخاص بهم.

اقرأ أيضاًبيت مجاني لمستفيدي الضمان تعديلات جديدة housing.gov.sa 1442

ما هو موعد صرف الدعم السكني

حسب مايتعلق بالآلة الحاسبة نجد أن الموعد الخاص بنزول المساعدة الإسكانية الخاصة بالدعم السكني في يوم الخميس الموافق 16/2/1443 من التاريخ الهجري ومن التاريخ الميلادي نجده 23/9/2021. [1]

ولكن نجد يوم الخميس هو يوم العيد الوطني وهو في المملكة العربية السعودية يعد عطلة رسمية وبعده نجد يوم الجمعة. وهو عطلة في كل أيام الأسبوع، لذلك سيكون الموعد الخاص بالصرف لدعم سكني هو يوم الأحد الموافق 26. من شهر سبتمبر من التاريخ الميلادي و19 من شهر صفر لعام 1443 من التاريخ الهجري.

ما هو الوقت المتبقي على موعد صرف الدعم السكني

حسب الإحصائيات التي تم تناولها في هذا المقال سنجد أن موعد نزول الدعم يكون في يوم الخميس الموافق 23. من شهر سبتمبر، وحسب الاجازات في يوم الخميس بسبب عطلة اليوم الوطني ويوم الجمعة بسبب عطلة نهاية الأسبوع. نجد المتبقي على موعد الصرف يومين فقط لا غير، وفي هذا اليوم يتمكن المواطن من صرف الدعم الخاص بشهر سبتمبر لعام 2021.

اقرأ أيضاًشروط التسجيل في منصة جود لتسديد الإيجار ورابط التسجيل الجديد 2021

شروط الحصول على الدعم من وزارة الإسكان

إذا كنت تريد التسجيل في الدعم السكني فيجب أن تتوفر بك بعض الشروط من أجل أن يتيح البرنامج لهم. الحصول على المسكن وتتمثل تلك الاشتراطات كالتالي:

  • يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية من أجل أن يستطيع التسجيل في البرنامج.
  • يجب أن تكون الأسرى المتقدمة ليس لديها سكن مناسب.
  • يجب أن يكون عمر المتقدم 25 عام كحد أدنى، لكن توجد بعض الاستثناء مثل المطلقين أو الأرامل أو الأشخاص المعالين.
  • إذا كان لا يوجد أحد من أفراد الأسرة يمتلك منزل.
  • في حالة إذا كانت الأسرة لا تمتلك التكلفة المالية لشراء السكن.
  • إذا قام الشخص بالتقديم في برنامج سكني آخر فلا يحق له الحصول على المساعدة من الدعم السكني.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية الخاصة بالدعم السكني فقد قمنا بتناول موعد الصرف الخاص به. وهذا بعدما صادف اليوم الخاص بالصرف بيوم إجازة اليوم الوطني ويليه يوم الجمعة. إجازة نهاية الأسبوع كما تناولنا أهم الاشتراطات التي يجب أن تتوافر في الشخص. ليستطيع التقديم على هذا الدعم.

المراجع

  1. sakani.housing.sa-الدعم السكني-24/9/2021
244 مشاهدة
error: Content is protected !!