ميزة آيفون الخفية دون الحاجة إلي لمس الشاشة

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 9 أكتوبر 2021
ميزة آيفون الخفية دون الحاجة إلي لمس الشاشة

ميزة آيفون الخفية دون الحاجة إلي لمس الشاشة، توجد ميزة خفية لا يتعرف عليها الكثير من الأشخاص مستخدمين هاتف الأيفون، حيث تتمثل هذه الميزة في إمكانية إعطاء الهاتف بعض من الأوامر دون الحاجة إلي لمس الشاشة الخاصة بالهاتف، ولكن من خلال ظهره، وسنتناول في هذا المقال بعض المعلومات التي تدور حول هذه الميزة.

ميزة آيفون الخفية دون الحاجة إلي لمس الشاشة

  • تم إضافة ميزة ios 14من قبل شركة أبل المتخصصة في صناعة هذا النوع من الهواتف خلال العام الماضي.
  • وقد يتم إتاحة توجيه بعض الأوامر إلي الهاتف بسبب تواجد هذه الميزة، وذلك من خلال الطرق بشكل خفيف علي ظهره لعدة مرات.
  • حيث يتمكن المستخدم بإعطاء بعض الاوامر المتمثلة في فتح الكاميرا، أو الإعادة إلي الصفحة الرئيسية، وكذلك عملية التحكم في الصوت، وإغلاق شاشة الهاتف، وقد تعرف هذه الميزة بالضغط من الخلف.
  • قد يتمكن المستخدم من استخدامها من خلال اتباع بعض الخطوات، وقد تتمثل هذه الخطوات في التالي:
  1. يقوم المستخدم بالدخول إلي الإعدادات الخاصة بالهاتف، ثم يقوم باختيار الأيقونة الخاصة بتسهيلات الاستخدام.
  2. ثم يقوم باختيار أيقونة اللمس، وكذلك الضغط علي أيقونة الضغط من الخلف، وقد يتم الاختيار من خلال هذه الأيقونة العملية التي يرغب فيها المستخدم، سواء الضغط مرتين أو الضغط ٣ مرات.
  3. وسوف يتم إتاحة الوظائف والأوامر من خلال هذه الخطوات، عند قيام المستخدم الضغط مرتين سوف يتم تلبية الأوامر من خلال الضغط علي الهاتف من الخلف مرتين، وإذا قام باختيار الضغط ثلاث مرات، سوف يتم حدوث الأوامر من خلال الطرق ثلاث مرات.[1]

شركة آبل العالمية

  • تم إنشاء شركة آبل بتاريخ ١ من شهر أكتوبر لعام ١٩٧٦، وتعتبر هذه الشركة تابعة لأمريكا، وتعد أيضا متعددة الجنسيات.
  • تقوم هذه الشركة بصنع الهواتف المحمولة والعديد من الأجهزة الإلكترونية الحديثة، التي يتم صناعتها باستخدام أحدث التقنيات المتواجدة حول العالم.
  • يوجد العديد من العملاء المتعاملين مع هذه الشركة حول أرجاء العالم ومن جميع الدول، الذين يقومون بشراء الأجهزة الخاصة بهذه الشركة.

وبهذا قد نكون انتهينا من التحدث عن الخاصية المتواجدة في هواتف آيفون والتي تعتبر ميزة خفية تقوم بتلبية العديد من الأوامر باستخدام سهل وبسيط، بالإضافة إلي ذكر بعض المعلومات الخاصة بشركة أبل.

 

 

المراجع

  1. apple.com, شركة ابل السعودية، 09/10/2021
156 مشاهدة
error: Content is protected !!