الاستعلام عن نتائج اختبار الرخصة المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 31 مايو 2021
الاستعلام عن نتائج اختبار الرخصة المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية

الاستعلام عن نتائج اختبار الرخصة المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية من أهم الاستعلامات والاستفسارات المتصدرة خلال الفترة القليلة الماضية، حيث قامت الهيئة للتقويم والتدريب اليوم الأحد عن صدور نتائج اختبار الرخصة المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية حيث يمكن للجميع الاستعلام عن نتائج اختبارات الرخصة المهنية وقد تم توفير العديد من الطرق للاستعلام، ومن خلال السطور التالية يمكنك الاطلاع على تلك الطرق واتباع الأقرب والمناسب إليك.

الاستعلام عن نتائج اختبار الرخصة المهنية

الآن يمكن للجميع الاستعلام عن الاختبار الخاص لشاغلي الوظائف التعليمية من خلال موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب من خلال اتباع بعض الخطوات والتي تتضمن ما يلي :

  • أولاً قم بالدخول على موقع الهيئة للتقويم والتدريب .
  • بعد ذلك قم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال السجل المدني ثم كتابة الرقم السري الخاص بك.
  • ثم اضغط على أيقونة النتائج.
  • بعد ذلك قم باختيار نوع الاختبار معلمين.
  • كما يمكنك الاستعلام من خلال تطبيق توكلنا عن طريق استخدام (لوحة البيانات – نتائج قياس ) أو عن طريق استلام رسالة نصية على جوالك [1].

أهمية الاختبار الخاص بالمعلمين

ضمن القرارات الصادرة من الهيئة لتنشيط لائحة الوظائف التعليمية التي قامت عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وذلك بالاشتراك مع وزارة التعليم والهيئة، قامت بعقد الفترة الأولى للاختبارات بداية من 23 – 30 يناير 2021م و فيها الاختبارات التخصصية التي تضمنت أربعين تخصصًا دراسياً، بينما تم عقد الفترة الثانية وفيه (الاختبار التربوي العام) خلال الفترة بداية من 20 – 25 / 3 / 2021م.

الفئات المستثناة من اختبارات الرخص المهنية

يوجد بعض الفئات التي تستثنى من تلك الاختبارات، وهي تطبق على معلم رتبة مساعد أو على رتبة معلم في المستوى 6 على الدرجة 2، وتطبق كذلك على رتبة ممارس الملحق بالمستوى الرابع من شاغلي الدرجة الخامسة فأكثر، ويستثنى أيضا المدرسين على رتبة معلم متقدم في المستوى الثالث من شاغلي الدرجة السادسة فأكثر بالإضافة إلى من يرغب في التقديم على التقاعد قبل عام 2025.

إلى هنا نكون قد انتهينا من كتابة المقال قدمنا لكم خطوات الاستعلام اختبارات شاغلي الوظائف التعليمية، بالإضافة إلى الفئات المستثناة من الإختبار.

المراجع

1829 مشاهدة
error: Content is protected !!