نتائج توجيهي الاردن 2022

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 16 أغسطس 2022
نتائج توجيهي الاردن 2022

يمكنك الان التعرف علي نتائج توجيهي الاردن 2022 حيث تم الإعلان رسميا عن نتائج التوجيهي داخل الأردن من خلال رقم الجلوس اعتبارا من يوم الخميس الذي يوافق 18 من شهر أغسطس وذلك عن طريق الرابط الإلكتروني الخاص بالنتائج وهو رابط تابع لوزارة التربية والتعليم الأردنية، وبذلك يتم الإعلان عن نتائج الثانوية العامة للتخصصات العلمية والأدبية وبعدها يتم انعقاد مؤتمر تابع لوزارة التعليم من خلال وزير التربية والتعليم وجيه عويس في الساعة العاشرة صباحا للأعلان عن معدلات النجاح في مرحلة التوجيهي والأعلان عن أوائل الطلاب لهذا العام لإرسال التهنئة شكرا على جهدهم طوال العام الدراسي.

نتائج توجيهي الاردن 2022

بعد حدوث حالة من التوتر والخوف وسط الطلاب وذلك انتظار لانطلاق نتائج التوجيهي في الأردن تم الثبات على موعد إعلان نتائج التوجيهي لعام 2022 وفي هذا السياق قال الدكتور محمد كناكة منذ بضع ساعات أنه يتم اعلان نتائج التوجيهي للتخصص الأدبي والعلمي في الساعات المقبلة وذلك على أن يتم الحصول على النتائج من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بنتائج الثانوية العامة وذلك لتوفير مزيد من الوقت والجهد على الطلاب ويتم القيام بالخطوات التالية للحصول على النتائج:

  • الذهاب إلى الرابط الإلكتروني tawjihi Jo ثم إدخال رقم الجلوس للطالب.
  • ثم الضغط على كلمة عرض النتائج حتي يتم عرض النتائج الخاصة بالطالب بالتفصيل مع بيان بدرجاته في كل المواد الدراسية.

من الجدير بالذكر أن نتائج التوجيهي من الاحداث الهامة داخل الأردن لأنها المرحلة الحاسمة للطلاب لذلك يتم انعقاد مؤتمر رسمي تابع للوزارة يشتمل على نتائج الإمتحانات مع الإعلان عن أوائل الطلاب ويتم بثه عبر القنوات التليفزيونية ومواقع التواصل الإجتماعي.

أقرا أيضا : نظام نور نتائج الفصل الثالث ورابط منصة نور الإلكترونية

رابط نتائج توجيهي الأردن 2022                    

قامت وزارة التربية والتعليم بالأعلان عن المعلومات الخاصة بشهادة الثانوية  العامة حيث وصل عدد الطلاب إلى 60823 طالب لكن عدد طلاب التخصص الأدبي وصل إلى 77830 وطلاب التخصص الشرعي. كما وصل إلى 134 وذلك للطلاب الذين قاموا بأداء الإمتحانات. أما بالنسبة لطلاب التخصص الزراعي وصل إلى 3230 طالب وطالبة. لكن عدد طلاب التخصص الصناعي في مجال العمل الفندقي وصل إلى 1644. ونجد أن عدد طلاب تخصص الاقتصاد المنزلي وصل إلى 7037 لكن تخصص المعلومات به 28 طالب فقط.

وفي هذا السياق تم الإعلان من خلال الدكتور وجيه عويس وزير التربية والتعليم الاردني أن معدلات النجاح لعام 2022 في زيادة عن العام لسابق وأن الوزارة في مرحلة التدقيق والتأكد من الدرجات، ووضح أن أي طالب تقدن للتسجيل في شهادة الثانوية العامة بعد شهر أيلول القادم لم يعتد بطلبه ولم يتم ثبوت هذه الشهادة داخل الأردن.

الاستعلام عن نتائج التوجيهي الاردن 2022 برقم الجلوس

قامت وزارة التربية والتعليم داخل المملكة الأردنية الهاشمية بأتاحة طريقة للحصول على نتائج الشهادة الثانوية لعام 2022 عقب الإعلان عنها مباشرة من خلال الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية ثم تسجيل رقم الجلوس الخاص بالطالب ومن المحدد أن يتم أطلاق نتائج التوجيهي لهذا العام في تاريخ الخميس الذي يوافق 18 من شهر آب أغسطس لعام 2022.

أقرا أيضا : الاستعلام عن نتائج حركة النقل الخارجي 1443 وموعد التقديم في حركة النقل

من هذا المنطلق يجب العلم أن وزارة التربية والتعليم الأردنية هي من المؤسسات الحكومية المسئولة عن شئون التعليم داخل الأردن بدءا من مراحل التعليم الإبتدائي مرور بكل المراحل الدراسية وأنشات في عام  1921 م وأطلق عليها وزارة المعارف إلى أم تغير اسمها في عام 1956 م باسم وزارة التربية والتعليم وتقع في منطقة العبدلي في عمان.

المراجع

275 مشاهدة
error: Content is protected !!