وزارة الحج والعمرة تطلق قرارات جديدة 2021 تخص ضيوف الرحمن

كتابة: لارا - آخر تحديث: 14 يوليو 2021
وزارة الحج والعمرة تطلق قرارات جديدة 2021 تخص ضيوف الرحمن

وزارة الحج والعمرة تطلق قرارات جديدة 2021 تخص ضيوف الرحمن، تؤكد وزارة الحج والعمرة أن حكومة المملكة العربية السعودية أولت دائمًا اهتمامًا ورعاية كبيرين لسلامة الحجاج وصحتهم وأمنهم وجعلت ذلك من أولوياتها، وفقا لمقصد الشريعة الإسلامية لحماية النفس البشرية ، مع توفير جميع التسهيلات اللازمة لتسهيل أداء الحج والعمرة على الحجاج.

وزارة الحج والعمرة تطلق قرارات جديدة 2021 تخص ضيوف الرحمن

وقد أعلنت المملكة بعض القرارات التي تتعلق بالحج لهذا العام نظراً لما تمر بها البلاد من وقت عصيب في ظل جائحة كورونا والعمل على حفظ سلامة الآخرين وتأتي تلك القرارات بالآتي:

  • حرصاً على سلامة الحجاج تم حصر أداء فريضة الحج هذا العام للمواطنين والمقيمين، وفق احتياطات وإجراءات صحية عالية وبروتوكولات لمنع انتشار فيروس كورونا.
  • سيبلغ إجمالي حج هذا العام 60 ألف حاج من جميع الجنسيات المقيمة ومواطني المملكة العربية السعودية.
  • سيقتصر الحج على الفئات العمرية من 18 إلى 65 عامًا الذين تلقوا التطعيم، وفق الأنظمة والآليات المتبعة في المملكة لفئات التطعيم، ويجب أن يكون الأشخاص المقدمين على أداء مناسك الحج ليس لديهم أي مرض من الأمراض المزمنة.
  • ومن أهم أسباب اتخاذ تلك القرارات أنه بالرغم من توافر اللقاحات إلا أن العالم لا يزال يعاني من جائحة كورونا وتزايد عدد المرضى في بعض الدول.

شاهد أيضًا: نتائج الحج والعمرة 1442 قرعة الحج في المملكة العربية السعودية

شروط الحج للنساء

كما جاء في وزارة الحج والعمرة التي تطلق قرارات جديدة 2021 بالنسبة للنساء كما يلي:

  • النساء الراغبين في أداء فريضة الحج والذين بادروا للتسجيل في المسار الإلكتروني لأداء مناسك الحج هذا العام لا يمكنهم إضافة عم أو خال كمحرم، يمكن فقط إضافة محرم في الخيارات المعروضة على المنصة (الأب ، الأخ ، الزوج ، الابن) مبررة ذلك بإمكانية ربط بياناتهم مع مقدم الطلب.
  • إذا ذكرت امرأة أنها تريد أداء فريضة الحج بدون محرم ثم قامت بتصحيح وإضافة محرم مسجل على البوابة الإلكترونية في طلب مستقل فإن وزارة الحج والعمرة ستظهر معلومات محرم الشخص الذي يريد الإضافة أو التغيير في نتائج الحج.
  • كما أوضحت أماني العجلان الناشطة الاجتماعية أن هذا القرار ليس بجديد فهو مباح شرعاً وهو موجود منذ عهد النبي محمد ويمكن للمسلمة أن تحج أو تعتمر مع مجموعة من النساء إن لم يكن لديها محرماً.[1]

قد يهمك أيضًا: هل يجوز الحج للمرأة مع مجموعة نساء

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المطاف حول هذا الموضوع الذي يدور عن وزارة الحج والعمرة تطلق قرارات جديدة 2021 تخص ضيوف الرحمن ووزارة الحج والعمرة السعودية 2021، نرجو من الله أن يكون قد نال هذا المقال إعجابكم وأن يكون قد أفادكم قدر المستطاع عن ما تبحثوا عنه من معلومات.

المراجع

438 مشاهدة
error: Content is protected !!