وزير الدفاع الأمريكي يكشف عن سبب عدم زيارته للسعودية

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 11 سبتمبر 2021
وزير الدفاع الأمريكي يكشف عن سبب عدم زيارته للسعودية

كشف وزير الدفاع الأمريكي عن أبرز الأسباب التي أدت إلى تخلفه عن زيارة المملكة العربية السعودية، وذلك ضمن الجولات الخليجية الأخيرة لمجموعة كبيرة من الدول العربية، من ضمنها قطر، البحرين والكويت، برفقة وزير الخارجية الأمريكي أيضا أنتوني بلينكن، وذلك بهدف الالتقاء مع كبار المسؤولين الخليجيين، وأيضا مناقشة أهم التطورات الأخيرة للشأن الافغانستاني، وتقديم عبارات الشكر والتقدير لتلك الدول لتسهيل عمليات الخروج والإجلاء مؤخرا.

الزيارة للمملكة العربية السعودية تم تأجيلها أم إلغاءها

قال وزير الدفاع الأمريكي في سبق صحفي لوزارة الدفاع على الموقع الرسمي الخاص بها، أن زيارته للمملكة العربية السعودية تم تأجيلها في الوقت الحالي، ولا يوجد موعد محدد لإعادة تحديد الزيارة مرة أخرى، وذلك بسبب بعض المشاكل التي تواجه السعوديين بشأن جدولة المواعيد الخاصة بالزيارة وغيرها.

كما أعرب عن مدى أهمية الحليف السعودي لهم والمصالح المشتركة التي تجمع بينهم في المنطقة، إلى جانب استعداده لمواصلة حل تلك المشكلات المشتركة التي تواجههم، وتطلعه للزيارة في وقت قريب [1]

زيارة وزير الدفاع الأمريكي لقطر

  • الجدير بالذكر أن وزيرة الخارجية الأمريكي رافق وزير الدفاع الأمريكي أثناء زيارته لقطر.
  • وذلك في قصر اللؤلؤة في الدوحة واستقبلهم أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.
  •  للمناقشة في أبرز الأحداث والمستجدات الإقليمية، والدولية التي تواجه البلاد، من بينها أهم التطورات للأوضاع الأفغانية، والجهود التي تبذلها البلدين لتعزيز حالة الأمن والاستقرار بالبلد.
  • كما عقد رئيس الوزراء ووزير شئون الدفاع الدكتور خالد بن محمد العطية، اجتماعا مع الوزيرين الأمريكيين، ورافقه في هذا الاجتماع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن.
  • وتم خلال ذلك الاجتماع مناقشة سبل التعاون الثنائي بين البلدين وأهم التطورات السياسية والأمنية في دولة أفغانستان.
  • كما عبر وزير الدفاع الأمريكي عن شكر الولايات المتحدة لقطر لتحقيق السلام في داخل أفغانستان.
  • بالإضافة إلى دور قطر الرئيسي في المساعدة في إجلاء المواطنين الأفغان والأمريكيين.

وبذلك تعرفنا على أبرز أسباب تخلف وزير الدفاع الأمريكي عن زيارة المملكة العربية السعودية، وأبرز الجولات الخليجية الأخرى التي قام بها بالتعاون مع وزير الخارجية لدولة قطر، وأهم القضايا السياسية والأمنية المشتركة التي تم مناقشتها خلال تلك الزيارة.

 

 

المراجع

147 مشاهدة
error: Content is protected !!