يحي السنوار وتعليق حماس على ظهروره لأول مرة بعد وقف العدان الإسرائيلي

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 23 مايو 2021
يحي السنوار وتعليق حماس على ظهروره لأول مرة بعد وقف العدان الإسرائيلي

يحي السنوار رئيس حركة غزة، قد اختفى عن المشهد لفترة طويلة طوال فترة العدوان الإسرائيلي على القطاع، ولكن تلقى تهديد صريح من غانتس، فما هو هذا التهديد، ولماذا ظهر السنوار مؤخرا في هذا الوقت تحديداً؟ وماهو تعليق حماس على هذه الحركة؟ كل ذلك سوف يتم كشفه خلال السطور القادمة، مع عرض بعض تفاصيل حياة يحي السنوار للتعرف على السيرة الذاتية له.

يحي السنوار السيرة الذاتية

لنعرض في البداية كل ما يخص شخصية السنوار للتعرف عن أهم المحطات في حياته، فهو يحيي إبراهيم حسن السنوار، ولد يوم 29-10-1962 ليكون الآن يبلغ من العمر حوالي 58 عام، من أهم الرموز القيادية في حركة حماس، لذا يعتبر من أهم الشخصيات الفلسطينية، وذلك على الرغم من إعتبار الولايات الأمريكية السنوار من ضمن أحد الإرهابيين دوليا وذلك تحديدا من شهر 9عام 2011، ولكن استمر من أخذ مناصب قيادية في الحركة، إلى أن أصبح رئيس مكتب حركة غزة السياسي، أما عن حياته الشخصية فمن الجدير بالذكر أن نشاطاته السياسية، واعتقاله من قبل الاحتلال الإسرائيلي قد أثر على حياته الأسرية سلبا، حيث أدى إلى تأخر زواجه، فلم يتزوج سوى بعد خروجه من المعتقل عقب صفقة وفاء الأحرار عام 2011، ليتم عقد قرانه على الفلسطينية سمر محمد تحديدا يوم 21-11-2011.[1]

أول ظهور لـ يحي السنوار بعد وقف العدوان الإسرائيلي

جاء أول ظهور للسنوار بعد وقف إطلاق النار من جانب الاحتلال بعد حوالي 48 ساعة و ذلك مساء يوم السبت 22-5-2021، ليكون أول ظهور له من خلال تأديته لواجب العزاء في الشهيد باسم عيسى، وبذلك يظهر ومعه مجموعة من قيادات الحركة في شوارع غزة.

تعليق حركة حماس

اعتبرت حماس ظهور السنوار عقب تهديدات غانتس التي نصت  عن  أن” يحي السنوار مازال أحد أهداف إسرائيل”، أنه بمثابة رسالة تحدي كبيرة للاحتلال الإسرائيلي، وجاء ذلك التصريح على لسان عبد اللطيف القانوع، المتحدث الرسمي باسم حركة حماس.

وبذلك نكون عرضنا كل ما يخص الشخصية القيادية يحي السنوار، وما جاء عنه من آخر الآخبار على الصعيد السياسي.

المراجع

  1. Wikipedia.com, ويكيبيديا يحي السنوار، 23-5-2021
332 مشاهدة
error: Content is protected !!