يزيد الراجحي يهدي إنجازه للقيادة السياسية الملك سلمان بن عبدالعزيز

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 19 ديسمبر 2021
يزيد الراجحي يهدي إنجازه للقيادة السياسية الملك سلمان بن عبدالعزيز

البطل يزيد الراجحي يهدي إنجازه للقيادة السُّعُودية، وذلك بعد أن حصل عليه في باريس لأول مرة. وبذلك فقد نحت اسمه بتاريخ الـ fia بأنه أفضل وأول سائق يحمل الجنسية السعودية يفوز، ويحصل على لقب الاول في لراليات الكروس كانتري باها لعام 2021. وعلى الرغم من أن البطل يزيد الراجحي من أشهر السائقين داخل المملكة لكنني في البداية يجب أن نبدأ بسيرته المهنية للتعرف عليه بشكل أوضح.

من هو يزيد الراجحي ؟

يجب أن تعلم في البداية أنه ليس متسابق فقط فإنه على الرغم من أنه أبن الشيخ محمد الراجحي أشهر رجل أعمال ومال بداخل المملكة العربية السعودية، إلا انه تميز في الكثير من الأعمال في بداية حياته منها أدارة الأعمال تحت قيادة والده، ومن هنا بدء في الارتقاء بمستواه العلمي والرياضي أيضا بشكل ممتاز في وقت قصير للغاية، وقد ولد عام 1981 ميلادي بشهر سبتمبر بالرياض التابعة الى دولة المملكة العربية السعودية.(1)

أهم إنجازات يزيد الراجحي

علي الرغم من أن يزيد الراجحي أبلي نجاح في الكثير من التخصصات ولكنه أبرز نفسه في العديد من المناصب الشهيرة علي مستوي الدولي والمحلي أيضا ومن أبرز تلك الإنجازات هي:

  1. أسس فريق يزيد للسباقات.
  2. حصل على مركز نائب رئيس لجنة الاستثمار داخل شركه منافسه القابضة.
  3. أصبح مديرا لمؤسسة محمد الراجحي للزراعة والتجارة.
  4. حصل على المركز الأول في الرالي في عدة أعوام وهي ( حصل على رالي حائل لثلاث أعوام على التوالي وهم 2009 و2010 و2012 – حصل على المركز الأول في رالي السويد بعام 2013 – رالي سيليكون وكازاخستان لعام 2018)
  5. حصل على المركز الأول في سباق الرالي في باها دبي الصحراوي لعام 2021.

أقرأ أيضا : ترتيب الدوري السعودي.. الهلال بطلا وحجازي يحجز لفريقه مقعداً في الأبطال

تكريم يزيد الراجحي وإهداء إنجازه للقيادة

بعد حصول السائق السعودي على كأس العالم في الرالي لعام 2021 تحت رعاية الاتحاد الدولي. وحصوله على جائزة فيا الدولية بذلك قد أضاف إنجاز جديد لحياته والمملكة العربية السعودية بوجه عام. وقد عبر عن هذا الإنجار أثناء الاحتفال بأنه يشعر بالفخر والسعادة علي حصوله علي هذا المنصب، وأن بذلك الإنجاز أصبح هذا العام من افضل الأعوام بالنسبة له، وأنه واجه العديد من الصعوبات الجسدية والنفسية في سبيل الحصول على هذا المركز.

في نهاية المقال بعد أن تعرفت على من هو يزيد الراجحي. وما هي مسيرته المهنية. وأهم الإنجازات التي شيدها يمكنك الآن أن تتخذه كمثل أعلى لك، ومحاولة النجاح في مسيرتك. والارتقاء بمستواهم المهني والرياضي أيضا وأن لا تيأس.

المراجع

81 مشاهدة
error: Content is protected !!