الخطة الزمنية لإزالة الأحياء العشوائية

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 15 فبراير 2022
الخطة الزمنية لإزالة الأحياء العشوائية

الخطة الزمنية لإزالة الأحياء العشوائية هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، وهذا بعدما قامت أمانة مدينة جدة بالاعلان عن الخطة الزمنية التي تخص اعمال الاشعار أو الازالة الخاصة بها، والتي تتم في حوالي 28 حي، فقد تم البدء في حي غليل وهذا في يوم 23 من شهر أكتوبر من العام الماضي، وسوف يتم انتهاءها إلى الحي الخاص بالربوة حتى يوم 11 من شهر يونيو الآتي.

أمانة جدة

هذا وقد قامت أمانة جدة بالاعلان عن الخطة التي ستقوم بتنفيذها فيما يخص الأحياء العشوائية التي تقع مابين الأراضي التي تخص وقف الملك عبد العزيز للعين العزيزية.

إذا كنت تريد الاطلاع على الخطة الزمنية، فيمكنك عن طريق إتباع الجدول المرفق به.

بالإضافة إلى ذلك فالجدير بالذكر بأن الخبر الرئيسي بأنه تم نشره بالإضافة إلى ذلك فإنه يتواجد في الوطن اونلاين أيضاً.

وهذا وقد قام الفريق الخاص بالتحرير الذي يتواجد في الخليج 365 على التأكد من هذا القرار، ولكن قد تم العمل على تعديل هذا القرار أيضاً.

ولكن توجد احتمالية لأن يتم نقل هذا القرار بالكامل أو المتابعة لتلك المستجدات ويمكنك قراءتها أو متابعتها من خلال المصدر الرئيسي عبر أمانة جدة.

اقرأ أيضاًإيقاف إزالة العشوائيات في جدة رسميا خلال شهر رمضان 2022

الخطة الزمنية لأمانة جدة

هذا وقد قامت أمانة جدة بالإعلان عن الخطة الزمنية والتنفيذية التي قد تمت من يوم الأحد من أجل العمل على إزالة الأحياء العشوائية، وهذا في محافظة جدة.

إجراءات نزع الملكية

هذا وقد قامت أمانة جدة بالبدء في قرار نزع الملكية منذ عام 2014، وهذا من الإجراءات الخاصة بنزع الملكية الخاصة بالعقارات التي تقع من ضمن الشوارع المراد توسيعها وهي تعد من أول المراحل التي تتم في عملية التطوير.

وبعد ذلك قامت أمانة جدة بمتابعة تلك المراحل بداية من هذا التاريخ المعلن للكل، وبداية من عام 2017 قد قامت أمانة جدة بالإعلان عن القرار الخاص بالإزالة لتلك الأحياء العشوائية في تلك المحافظة.

اقرأ أيضاًانطلاق استاد عبد الله الفيصل الجديد من خلال ديربي جدة

الأستاذ صالح التركي أمين

هذا وقد صرح الأستاذ صالح التركي أمين وهو المحافظ الخاص بمدينة جدة على أن المملكة لم تقوم بالسماح إلى تكوين أحياء عشوائية جديدة.

برنامج في الصورة

وهذا وقد صرح في حديث له في برنامج له يدعى برنامج في الصورة وقد قال بأنه توجد دراسة تخص تطوير المنطقة الخاصة بقصر خزام على أنه ستتم السحب على مشروع خاص بتطوير منطقة الرويس وهي من المطورات المتواجدة حالياً.

رابط الاستعلام عن خطة إزالة الأحياء العشوائية

هذا وقد قامت أمانة جدة بالإعلان عن الرابط الرسمي والخاص بالاستعلام عن الخطة الخاصة بتنفيذ مشروع إزالة تلك العشوائية المتواجدة في جدة، ويمكنك أن تستعلم عنها من خلال الموقع الرسمي لأمانة جدة.

ما هي أمانة محافظة جدة

إذا كنت تريد أن تعرف ما هي أمانة محافظة جدة، فهي تسمى باسم البلدية أيضاً، وتوجد في الشارع الخاص بالأمانة وهو المتواجد في مدينة جدة. [1]

كما أنها تعد من الإدارات الحكومية التي تقع مسؤوليتها حول التطوير من مدينة جدة والتطوير من كل الأماكن بها في مختلف المرافق فيما يتعلق بالتخطيط العمراني، أو القيام بتوفير العديد من الطرق أو توفير عدة تجهيزات بها بشكل أساسي والعمل على التحسين من تلك المدينة والعمل على تجميلها.

كما أنها تعد من الإدارة الخاصة بمختلف الخدمات الضرورية من أجل الحفاظ على النظافة الخاصة بصحة البيئة.

اقرأ أيضاًجامعة تبوك بالمملكة العربية السعودية والأقسام المتواجدة بالكلية

مساحة مدينة جدة

الجدير بالذكر أن نذكر المساحة الخاصة بها وعدد السكان بها، فتبلغ مساحتها حوالي 748 كم، كما يصل عدد السكان بها إلى حوالي 3.2 مليون نسمة.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بالمساحة الخاصة بمدينة جدة بالإضافة إلى تناول المزيد من التفاصيل عن أمانة جدة، وتفاصيل حديث برنامج في الصورة عنها.

المراجع

  1. Twitter.com-امانة جدة-15/2/2022
1162 مشاهدة
error: Content is protected !!