السعودية تدرس تقليل ايام العمل

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 17 فبراير 2022
السعودية تدرس تقليل ايام العمل

لقد نشر فيديو لصحيفة البيان الإماراتية بالصفحة الرسمية لها بموقع تويتر لتصريح خاص بدكتور أحمد الراجحي وزير الموارد التابع للمملكة السعودية، وأفاد هذا الفيديو بأن المملكة تدرس حالياً القيام بتقليل عدد الأيام الخاصة بالعمل خلال الأسبوع لتجعلها 4 فقط، وتمنح العاملين الإجازة ثلاثة أيام بالأسبوع، ولمعرفة كافة التفاصيل الخاصة بهذا الأمر، ومن خلال مقالنا سنقدم لكم معلومات عن السعودية تدرس تقليل ايام العمل.

السعودية تدرس تقليل ايام العمل

إن وزارة الموارد التابعة للمملكة السعودية قد أعلنت بأن المملكة تقوم حالياً بدراسة التقليل من عدد أيام العمل بالأسبوع الواحد لجعله أربعة أيام، ويحصل العاملين على ثلاثة أيام إجازة، وقد وضح الراجحي بالمؤتمر الصحفي بأن الهدف من هذا النظام هو جعل المملكة جذب للمستثمرين للوظائف[1].

وهذا وفقاً لما ذكرته صحيفة البيان والراجحي خلال المؤتمر وضح بأن هذا النظام يتم دراسته في الوقت الحالي، وتابع بعدها بالقول بأن الاعتماد على نظام التقليل بساعات العمل سيكون أفضل بالنسبة للوظائف والجذب للأشخاص للوظائف داخل المملكة، ووضح الراجحي بأن تواجد السعوديين بسوق العمل وصل حتى 1900000 من مواطني المملكة وهو رقماً تاريخي لم يحدث من قبل، وكل ذلك للتجهيز لرؤية المملكة 2030.

ما جاء بالمؤتمر المعلن عنه

لقد كشف الراجحي خلال المؤتمر الدوري الخاص بالتواصل الحكومي عن نظام العمل الذي يدرس الآن، وهو أن
يتم التقليل بأيام العمل فلم بدلاً سبع أيام وهذا هو المتعارف عليه لدينا بالدول العربية. ولكن الأمر الآن تحت الدراسة لجعل الأيام 44 فقط، وجعل الثلاثة أيام المتبقية للإجازة. وأشار أيضاً بأنه من الضروري أن تحدد ساعات العمل وكذلك الأيام الخاصة به. حتى يصبح السوق السعودي جاذباً للأشخاص المستثمرين ولخلق الوظائف. وقال بأن المملكة حريصة بأن يكون نظام العمل بها حديثاً وجذاب لكافة الوظائف. يخلق الفرص التي تساعد في توظيف الأبناء والقضاء على معدل البطالة.

وقد وضح بأن عدد السعوديين بأسواق العمل قد زاد حتى وصل إلى المليون وتسعمائة ألف سواء كانوا من
الشابات أو الشباب بالمملكة، وهذا الرقم مثالي للغاية ولم يسبق له مثيل في تاريخها، ولذلك فإن التقليل
بساعات وأيام العمل سيأتي لصالح الجميع ويعم بالخير والنفع، فمنها الراحة للأشخاص الذين يعملون بشكل
دائم وكذلك تقديم فرص مثالية للشباب ليحصلوا على وظائف.

المراجع

1134 مشاهدة
error: Content is protected !!