رسالة تجميد الحساب

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 1 فبراير 2022
رسالة تجميد الحساب

لقد تم زيادة الرسائل الاحتيالية في الفترة الأخيرة التي تقوم بإيقاع العملاء التابعة للبنوك، والتي ستأتي إليهم تساؤلات عن البيانات ويمثلوا بأنهم أفراد من البنوك، فيقع العميل ضحية هذا الشر والتزوير، ويأخذوا أموالاً من الحسابات بتلك المعلومات، فهم يتقمص دور البنك حتى يأخذ المعلومات، ثم بعد ذلك يقوموا بالسرقة، ولذا فإننا من خلال مقالنا هذا سنشرح لكم الرسائل الاحتيالية التي تأتي رسالة تجميد الحساب.

رسالة تجميد الحساب

إن وسائل الإعلام والتوعية قامت بالكشف عن الحقيقة الخاصة برسائل التجميد للحسابات تلك التي يتعرض لها الأشخاص المستفيدين، والذين لهم حسابات بالبنوك، وقد شهدت اللجنة الإعلامية على أهمية التوجه للفرد في حالة حدوث أي شيء مثل هذا، وقد نشرت لجنة الإعلام بحسابها بمنصة تويتر مقطعاً يوضح أحد الحالات الاحتيالية، فهي من الأشياء التي سادت خلال الفترة الماضية وتخبر العملاء بأن حسابهم قد تم تجميده، ولا أساس لذلك فهم فقط يريدون أن ياخذوا المعلومات للاحتيال والسرقة حيث أن موظفي البنك لن يقوموا بالسؤال عن أي معلومة تخص رقمك السري للبطاقة أو حتى رمز التفعيل مطلقاً[1].

مؤسسة النقد وتحذيراتها

إن الأمين العام الخاص بلجنة التوعية التابعة للبنوك المصرية السعودية تعطي تحذيراً لجميع المواطنين والمقيمين داخل المملكة السعودية، بأن يحذروا جيداً من التعامل مع أي تجاوب أو مثل هذه الرسائل المشبوهة التي تستخدم اسم البنك ويدعوا الانتساب إليه باستخدام أي وسيلة للتواصل، وهذا حتى لا يقع أي منهم ضحية لهذا الاحتيال.

وأضاف بأن التحذيرات قد صدرت بعد أن تم حدوث أكثر من عملية احتيال بالفترة الأخيرة سواء كان هذا باستخدام المكالمات أو حتى الرسائل، وأرقام متعددة يطلب منهم معلومات شخصية ويقول لهم بأن الحساب قد تم تجميده وهذا هو الشيء الخاطئ، ولذلك أصدرت المؤسسة بعض القرارات التي تساهم في مكافحة تلك الجرائم. وأكدت تماماً بأنها لا تقوم بأي إجراء بالنيابة عن الأشخاص مالكي الحساب ولا تطلب أي رقم سري على الإطلاق في أي مكان وبأي وسيلة التواصل التي تؤكد أهمية عدم إعطاء معلومات بالشكل الوهمي.

فالبنك لا يتواصل مع العملاء باستخدام الهاتف حتى يأخذ منهم المعلومات، وإن حدث أي شيء خاطئ يطلب من العميل التوجه للبنك لمعرفة السبب، ويتم حل المشكلة.

أما عن طرق الاحتيال فقد تكون من خلال وسائل التواصل أو روابط تسرق جميع البيانات الخاصة بها العميل أو الرسائل وكذلك روابط الجوائز، أرقام وجود أعطال، وكذلك وسائل التداول بالعملات.

المراجع

1268 مشاهدة
error: Content is protected !!