قصة الطفله لمى الروقي

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 5 فبراير 2022
قصة الطفله لمى الروقي

يمكنك الآن التعرف على كافة التفاصيل حول قصة الطفلة لمى الروقي ولا تحدثت بالمملكة العربية السعودية، وقد تتشابه في بدايتها مع قصة الطفل ريان بالمغرب و تشابه طول البئر حوالي 30 متر بالتقريب، وتم العثور على جثة الفتاة بعد ثلاثة عشر يوم من البحث المتواصل، وتم إجادها نتيجة انتشار الروائح الكريهة مع العثور على دمية الطفل قريبة من البئر، وكانت تلك الحادثة لها أثر كبير في نفوس في المجتمع السعودي أن نشرت الحزن في العالم كله، واصر والد الطفلة أن تهتم السلطات بوضع لافتات تحذيرية للأطفال وأن تحاول إغلاق أي بئر فوائد داخل تبوك وخارجها منعا لحدوث حادثة أخرى شبيه لها.

قصة الطفله لمى الروقي

صرح والد الطفلة للصحافه والأعلام بقى لنا في يوم الجمعة تحديدا بعد صلاة العصر كان الأب متواجد مع ابنتاه الاثنين ثم ذهبو الى اللعب وفجاه سمع صوت صراخ ابنته  الكبيرة والتي تبكي وتقول أن أختها قد سقطت في حفرة حينها ذهب الاب مسرعا لمكان الواقعة وسرعان ما اتصل بالدفاع والجهات المختصة والأقارب حاول انقاذ ابنته التي لم يصل عمرها الى سبع سنوات، وسريعا ما تواجدت كل الجهات المختصة والحكومة السعودية لإنفاد الطفلة لمى الروقي والحفاظ على حياتها(1).

محاولات إنقاذ الطفلة لمى الروقي 

حاولت الشرطة جاهدة تحديد مكان الطفل من خلال انزال العديد من الكاميرات لرصد مكان الطفلة. والتعرف على حالتها أن كانت على قيد الحياة أم توفيت. وعلى الفور تم البدء في عمليات الحفر للوصول إلى جثة الطفلة. وانتشالها محاولة تقليل حزن الأم والأسرة بأكملها. وقد نشرت تلك القصة الخوف والحزن في أنفس جميع السعوديين والعالم كله. وقد طلب الأب من الجهات المختصة. وضع اللافتات التحذيرية عن الحفر لمنع انتشار نوع تلك الحادثة سواء داخل المنطقة التي يعيش فيها او خارجها. ولكن لم تحتمل الجهات المختصة لهذا الطلب. واكبر دليل على ذلك قصة الطفل ريان المغربي والذي سقط في البئر العميق والضيق ولم يستطيع أحد الوصول إليه الي الآن.

أقرأ ايضا : تعزيز المهارت الأساسية للطلاب بالمدراس السعودية وأهم تنبيهات وزارة التعليم السعودية

انتشال جثة الطفلة لمي الروقي

في اليوم الثالث عشر من الحفر نجحت قوات الشرطة استخراج جثة الطفلة البئر الذي كان يصل عمقه الى 50 متر تقريبا تحت الارض، وذلك بعد أن انتشرت الروائح الكريهة للجثث وعمل كافة الاحداثيات للتعرف على مكانها لاستخراجها صرح الأب كأن لم يكن هناك أي لافته تشير الى وجود بئر أو أي علامة تحذيرية تدل على وجود بئر بهذا العمق في المنطقة لذلك ناشد الجهات المختصة بوضع لافتات تحذيرية حفاظا على حياة الأطفال على وجه خاص والمجتمع بوجه عام.

أقرأ أيضا : إستضافة الرياض القمة الخليجية 42 وأبرز فاعليات القمة لقادة دول مجلس التعاون الخليجي

في نهاية المقال بعد أن تعرفت على كافة أحدات اختفاء الطفلة لمي الروقي، وتعرف على محاولات إنقاذ الطفلة لمى الروقي كما تعرفت أيضا علي تصريحات والد الطفلة يجب عليك  أن لا تترك أطفالك بعيدين عن انظارك لوقت طويل، كما يجب عليك اختيار مكان اقامتك بعناية كبيرة للحفاظ على حياتهم سليمة والبعد عن الطر قدر المستطاع، والدعاء لأهل تلك الطفلة بالصبر على فرقها والتعرف علي كل ماهو جديد تابع موقعنا.

المراجع

  1. 5/2/2022-قصة الطفله لمى الروقي-www.youtube.com
1271 مشاهدة
error: Content is protected !!