نظام العلم والشعار والنشيد الوطني ضمن قرارات مجلس الشورى

كتابة: لارا - آخر تحديث: 2 فبراير 2022
نظام العلم والشعار والنشيد الوطني ضمن قرارات مجلس الشورى

تمت الموافقة من قبل مجلس الشورى السعودي على تعديل نظام العلم والشعار والنشيد الوطني، حيث جاءت تلك الفكرة من أجل مواكبة الحراك الهائل الذي شهدتها المملكة في الآونة الأخيرة كما أن النظام الخاص بالعلم السعودي قد مر عليه أكثر من خمسين عام، فمن خلال السطور التالية يمكننا التعرف على أهم الضوابط التي قد تم تحديدها من أجل استخدام شعار المملكة.

نظام العلم والشعار والنشيد الوطني

لاقيت فكرة تعديل نظام العلم والشعار والنشيد الوطني الكثير من القبول من قبل أعضاء مجلس الشورى السعودي والذي قد مضى على تحديد صدور القرار بشأنه أكثر من خمسون عام .

بالإضافة إلى ذلك فإنه قد تم مناقشة التقرير المقدم من اللجنة الخارجية لشؤون الدولة حول اقتراح تعديل نظام الجوائز التي قد حاز عليها السعوديين وكذلك الأوسمة المقدمة من قبل الدكتور يوسف السعدون عضو المجلس الموقر.

هنا تجد: متى إجازة اليوم الوطني 1443 للقطاع الخاص والعام والجامعات

تجديد التقديم على إحكام

بالإضافة إلى مناقشة نظام العلم والشعار والنشيد الوطني جاء في قرار آخر أنه قد تمت الموافقة من قبل المجلس في الجلسة الخاصة به حول ضرورة إسراع الهيئة العامة للعقارات الدولية بشأن إنهاء عملية تطوير النظام ” جيوا ملاك ” وذلك من أجل الانتهاء من عملية رقمنة الصكوك بشكل إلكتروني والتمكن من تسجيل كافة العقارات الدولية من حيث الوصف والمكان.

إلى جانب ذلك فقد تضمن القرار الصادر من المجلس بأنه يتعين على الهيئة أيضًا ضرورة التعاون والعمل مع الجهات المعنية وذلك بشرط أن تكون مرجعية الإشراف والرقابة على تسجيل عقارات الدولة من اختصارات الهيئة العامة لعقارات الدولة.

الاتفاقيات الأكاديمية

وافق مجلس الشورى أيضا في بداية الجلسة على المشروع المقدم بشأن مذكرة تفاهم للتعاون الفني بين كل من منظمة الأمم المتحدة ووزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، حيث جاءت الموافقة بعد أن تقدمت لجنة الشؤون الأمنية والعسكرية التقرير الخاص بها كما تقدم رئيس اللجنة اللواء أركان طيار علي العسيري بتقرير حول مشروع المذكرة.

قد يهمك أيضًا: الاتفاقية الثالثة لتوظيف الخريجين من جامعة الأمير سلطام

أبرز القرارات لمجلس الشورى

يمكن تلخيص أبرز القرارات التي تمت الموافقة عليها في الجلسة في تلك النقاط التالية:

  • تمت الموافقة بشأن قرار مشروع تعديل نظام العلم والشعار والنشيد الوطني.
  • كما أنه قد جاء التصويت بالاغلبية في الجلسة حول تجديد الفترة الخاصة بالتقديم على تملك العقار وذلك من خلال التسجيل على منصة إحكام ” سنة ” القابلة للتمديد.
  • علاوة على ذلك فإنه تم مناقشة أمر تنظيم  عمل اتفاقيات التعاون العلمي بين كل من الجامعات السعودية والمؤسسات الأجنبية.

المراجع

1264 مشاهدة
error: Content is protected !!