إعلان سعر البنزين اليوم في السعودية أكتوبر 2021

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 11 أكتوبر 2021
إعلان سعر البنزين اليوم في السعودية أكتوبر 2021

ازدادت مؤشرات البحث من قبل المواطنين داخل المملكة العربية السعودية عن سعر البنزين اليوم في السعودية، وذلك رغبة منهم في معرفة هذه الأسعار والتطلع إليها، حيث يتم الإعلان عن الأسعار الحديثة شهريا من قبل شركة أرامكوا للبترول المتواجدة داخل المملكة، ولذلك سنتناول في هذا المقال بعض المعلومات التي تدور حول هذه الأسعار.

سعر البنزين اليوم في السعودية

  • تعتبر شركة أرامكو هي الشركة المسئولة عن عملية تحديد الاسعار الخاصة بالبترول والمنتجات البترولية المتنوعة وكذلك الإعلان عنها شهريا بعد أن تتم عمليات المراجعة الدورية.
  • وفي هذا الوقت تستعد الحكومة التابعة للمملكة بالإعلان عن الأسعار الخاصة بالبنزين والتي يتم اعتمادها طوال شهر أكتوبر الجاري، حيث يتم الإعلان عن الأسعار تحديدا في اليوم الموافق ١٠ من كل شهر ميلادي، ويتم اعتماد الأسعار ابتداء من اليوم ١١ من كل شهر ميلادي.
  • قد يتوقع الكثير من الخبراء أن تنخفض أسعار البنزين خلال هذا الشهر، وذلك بسبب انخفاض عامل مؤثر علي هذه الأسعار وهو العملات الصعبة، حيث تقوم بالتأثير علي أسعار البنزين بمعدل كبير وملحوظ.
  • قد قامت المملكة بالإعلان عن ثبوت أسعار البنزين، وذلك منذ شهر يونيو لعام ٢٠٢١، وقد أعلنت الحكومة أنها سوف تقوم بتحمل أي زيادة تقوم شركة أرامكوا بالإعلان عنها، وذلك بعد إعلانها عن تثبيت الأسعار داخل المملكة.[1]

إعلان شركة أرامكوا عن أسعار البنزين

  • قامت شركة أرامكوا بالإعلان عن الأسعار الخاصة بالبنزين، حيث جاءت الأسعار مشابهه لنفس أسعار الأشهر الماضية وتقترب منها كثيرا.
  • قد جاء سعر بنزين ٩١ اليوم داخل المملكة العربية السعودية: ٢.١٨ ريال سعودي.
  • في حين بلغ سعر بنزين ٩٥: ٢.٢٣ ريال سعودي، أما عن سعر لتر الكيروسين فقد وصل إلي ٠.٧٠ ريال سعودي، وسعر لتر الديزل بلغ ٠.٥٢ ريال سعودي، وأخيرا سعر عاوز البترول المسال تم وصوله إلي ٠.٧٥ ريال سعودي.
  • الجدير بالذكر أن التغير في سعر البنزين يرجع إلي عدة عوامل، كما يقوم بالتأثير علي العديد من المظاهر الحياتية داخل المملكة بشكل عام.

وبهذا قد نكون انتهينا من التحدث عن سعر البنزين اليوم في السعودية، وذكر آخر تصريحات شركة أرامكو السعودية.

 

 

المراجع

144 مشاهدة
error: Content is protected !!