اشتراط التحصين بجرعتين إلزامي بالمملكة بداية من 10 أكتوبر 2022

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 5 أكتوبر 2021
اشتراط التحصين بجرعتين إلزامي بالمملكة بداية من 10 أكتوبر 2022

اشتراط التحصين بجرعتين، قامت المملكة العربية السعودية بوضع بعض الشروط في يوم الجمعة الموافق ١ من شهر أكتوبر الجاري، وقد تتمثل هذه الشروط في إلزامية تلقي جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك حتي يتمكن المواطنين من مواصلة حياتهم بشكل طبيعي، وقد ازدادت مؤشرات البحث من قبل جميع المقيمين داخل المملكة لمعرفة المزيد عن هذا الخبر، وسوف نتناول في هذا المقال بذكر بعض التصريحات التي تخص هذا الخبر.

اشتراط التحصين بجرعتين

اشترطت المملكة العربية السعودية علي مواطنيها وجميع المقيمين علي أراضيها بضرورة الحصول علي جرعتين لقاح كورونا، حتي يتمكنوا من المشاركة في جميع النشاطات العامة.

  • حيث لا يتمكنوا من ركوب وسائل المواصلات العامة، أو الدخول إلي المؤسسات الحكومية دون الحصول علي هذا اللقاح، وذلك ابتداء من اليوم العاشر من شهر أكتوبر، حيث قام مسؤول داخل وزارة الداخلية بتصريح أن ما تم الإعلان عنه بشأن شرط الحصول علي اللقاح ابتداء من أول شهر أغسطس لعام ٢٠٢١.
  • وذلك حتي يتمكنوا من الدخول إلي المؤسسات الحكومية والتعليمية واستخدام وسائل المواصلات، وطبقا لما أكدته الجهات الصحية من اخبار تدور حول ضرورة استكمال أخد الجرعات الخاصة باللقاح المعتمد.
  • حيث يعمل هذا اللقاح علي الحد من انتشار هذا الفيروس، والسلالات التي من الممكن أن تنشأ من خلاله.[1]

تصريحات حول خبر إلزامية التحصين

  • يشترط التحصين بالجرعتين لجميع المواطنين داخل المملكة، وذلك ابتداء من صباح يوم الأحد الموافق ١٠ من شهر أكتوبر الجاري و٤ من شهر ربيع الاول في تمام الساعة السادسة صباحا، وذلك من أجل تمكن المواطنين من ممارسة العديد من الأنشطة.
  • قد تتمثل هذه الأنشطة في الدخول إلي أي نشاط سواء تجاري أو اقتصادي أو رياضي والاشتراك بداخله، كذلك المشاركة في المناسبات الثقافية والاجتماعية وغيرها من المناسبات المتنوعة.
  • بالإضافة إلي الدخول إلي المنشآت الحكومية أو التعليمية، وذلك باستثناء الأشخاص التي تم استثناءهم من الحصول علي هذا اللقاح.

وبهذا قد نكون انتهينا من التحدث عن اشتراط التحصين بجرعتين، وذكر بعض المعلومات التي تدور حول هذا الخبر، وضرورة الحصول علي الجرعتين لكي يتم استكمال جميع الممارسات الحياتية المتنوعة.

 

 

المراجع

  1. moi.gov.sa, وزارة الداخلية، 04/10/2021
145 مشاهدة
error: Content is protected !!