التعليم تحتفل بيوم المعلم العالمي 2021

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 6 أكتوبر 2021
التعليم تحتفل بيوم المعلم العالمي 2021

قد ازدادت مؤشرات البحث في الآونة الأخيرة عن التعليم تحتفل بيوم المعلم و التاريخ الخاص  بيوم المعلم، حيث يتم الاحتفال بمجهودات المعلم ودوره في العديد من الدول العربية ابتداء من اليوم الخامس من شهر أكتوبر من كل عام، وقد يرغب العديد من الأشخاص في معرفة المزيد حول هذا اليوم، وسنتناول في هذا المقال بعض المعلومات التي تدور حول هذا اليوم.

التعليم تحتفل بيوم المعلم

  • يحمل المعلم دور عظيم في تربية جيل و قد ينال الاحترام والتقديم من قبل الجميع بسبب ما يقوم بتقديمه من تثقيف الشباب، وطبقا لتوصيات منظمة العمل الدولية الخاصة بوضع المعلمين، أن يوم ٥ من شهر أكتوبر يتم إطلاق عليه اليوم الأول للمعلم، أو يوم المعلم العالمي.
  • حيث تم الاحتفال به منذ عام ١٩٩٤، وذلك بغرض التأكد علي الاعتراف بجميع حقوق المعلمين والاهتمام بحرياتهم، وذلك من خلال تهيئة الأجواء الخاصة بنظام التعليم، والعمل علي إنشاء ظروف خاصة بالتدريس والعمل داخل هذا المجال.
  • حيث يعتبر هذا اليوم هو اهداء يتم توجيهه لجميع المعلمين تقديرا لهم واحتراما لجميع المجهودات التي يقومون بها، بالإضافة إلي إعطاء جميع المعلمين الحرية اللازمة لتعليم الطلاب والطالبات.[1]

تاريخ وموعد الاحتفال

  • يتم الاحتفال بهذا اليوم منذ عام ١٩٦٦، ويتم إقامته تحديدا في اليوم الموافق ٥ من شهر أكتوبر لكل عام، وقد قامت منظمة العمل الدولية بطرح بعض الاقتراحات الخاصة بلفت انتباه جميع المؤسسات والدول إلي أهمية دور المعلم.
  • حيث تتضمن هذه الاقتراحات علي مجموعة مهمة جدا من المعايير الخاصة بالمعلم، التي تهتم بإعداد المعلم من خلال تأهيله إلي الدورات الخاصة، والعمل علي تحسين الظروف التي يتم عمله بداخلها، وتوفير بيئة مناسبة للعملية التعليمية.
  • بالإضافة إلي تحقيق التنمية المستدامة، والجدير بالذكر أن تقوم المملكة العربية السعودية بالاحتفال بهذا اليوم، والاهتمام بكافة المتطلبات التي تعمل علي الاهتمام بالمعلم، وجميع الاقتراحات التي تم ذكرها سابقا.
  • وذلك بسبب سعي المملكة علي تحقيق الرؤية الخاصة بها ٢٠٣٠، التي من ضمنها ارتفاع المنسوب التعليمي في جميع أرجاء المملكة.

وبذلك قد نكون انتهينا من التحدث عن ذكر بعض المعلومات الخاصة بالاحتفال، وذكر دوره في المجتمع.

 

المراجع

  1. Wikipedia.org, يوم المعلم، 05/10/2021
162 مشاهدة
error: Content is protected !!