تسريب مواصفات ايفون 14 وموعد إصداره

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 27 أبريل 2022
تسريب مواصفات ايفون 14 وموعد إصداره

تتصدر هواتف أبل قائمة الهواتف الأكثر شعبية في العالم، بسبب ما تتميز به عن باقي ماركات الهواتف الجوالة، فهي من أفضل أنواع الهواتف على الإطلاق عالمياً، لذا ينتظر عاشقون آبل إصدار ايفون 14 الجديد، الذي من المنتظر إصداره في موعد الاصدار السنوي لشركة آبل، فمن المنتظر عقد مؤتمر الإعلان عن الهاتف في الثلاث شهور الأخيرة من العام وقد يكون تحديداً شهر سبتمبر، ولكن توجد بعض التسريبات لمواصفات الهاتف والتحديثات التي تكون ملحقة به.

مواصفات ايفون 14

من حيث التصميم سوف يأخذ الهاتف الجديد نفس تصميم آخر إصدارين من آيفون إصدار 12،13، ولكن مع اختلاف الانحناءات لتكون أكبر من إصدار برو، ومن المفترض توفر مكان بحجم أكبر لكاميرا الهاتف وذلك لتواكب المستشعرات الجديدة.

كما أنه سوف يتم إضافة فتحة دائرية صغيرة وذلك للكاميرا الأمامية، وذلك تمهيداً لتقنية التعرف على الوجه التي سوف يتم إضافتها أسفل الشاشة، ومن المفترض تنفيذها نهائياً بعد حوالي ثلاث سنوات. [1]

مواصفات الكاميرا

من المتوقع احتواء iPhone 14 pro, iPhone 14 pro max عدسات ثلاثية للكاميرا، بينما iPhone 14 سيكون على نفس طراز الإصدارات الأخيرة باحتوائه على عدسات ثنائية ولكن الاختلاف يكون في قدرات مستشعرات كاميرا الهاتف.

ومن المتوقع أيضاً أن iPhone 14 pro سوف تكون جودة العدسة 48 ميجا بيكسل وذلك للعدسة الرئيسية بالهاتف، في حين جودة عدسة pro المتواجد حالياً هي 12 ميجا بيكسل.

كما أشارت بعض التسريبات أن دقة التصوير سوف تصل إلى 8k، كما أشارت أيضاً لإحتمالية احتواء الهاتف على عدسة منظار، ولكن قد نفت بعض التسريبات الأخرى هذا الخبر بأن الشركة مازالت في طور تطوير هذه التقنية لتكون متواجدة في الاصدار القادم IPhone 15.

مساحة تخزين ايفون 14

تصل السعة التخزينية لهواتف iPhone 13 إلى 512 جيجا بايت إلى مساحة 1 تيرا، لذا من المنتظر أن يكون الإصدار الجديد بمساحة أعلى من الممكن وصولها إلى 2 تيرا بايت

كما يتوقع البعض أن سعر iPhone 14 سوف يكون مماثل لأسعار هواتف iPhone 13.

كل ذلك التسريبات من المنتظر تأكيدها من شركة أبل خلال مؤتمرها الذي سوف تعلن فيه عن إطلاق الإصدار الجديد ومواصفاته.

المراجع

  1. Wikipedia.org, ايفون ويكيبيديا، 27/04/2022
498 مشاهدة
error: Content is protected !!