خطوات الاستعلام عن نتائج توجيهي الأردن لهذا العام

كتابة: لارا - آخر تحديث: 17 أغسطس 2021
خطوات الاستعلام عن نتائج توجيهي الأردن لهذا العام

يبحث الكثير من المواطنين في المملكة الهاشمية عن نتيجة توجيهي الأردن، حيث تعتبر هذه المرحلة من المراحل الهامة في حياة الطالب، لأنها تنقله إلى مرحلة دراسية أخرى، يستطيع من خلالها التأهل إلى سوق العمل. وفي المقال التالي نتعرف على خطوات الاستعلام عن نتيجة التوجيهي.

نتيجة توجيهي الأردن

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الأردن أنه سيتم الإعلان عن نتائج المرحلة التوجيهية في الأردن، وذلك من خلال رابط رسمي تقوم الوزارة بالإعلان عنه، حيث يتمكن الطلاب من التعرف على نتائجهم من خلاله.

والجدير بالذكر، أن عمليات التصحيح قد تم الإنتهاء منها، والآن يتم رصد الدرجات الخاصة بالطلاب، حيث يتم العمل على ترتيب الدرجات من الأعلى إلى الأقل، حيث تتم هذه المراحل على كافة الشعب الدراسية العلمية والأدبية.

كما أكدت المصادر المسؤولة في الوزارة أنه سوف يتم الإعلان عن الأوائل خلال الساعات القليلة القادمة، ويتم بعدها على الفور إتاحة النتائج الخاصة بباقي الطلاب من خلال الموقع الرسمي الذي تقره الوزارة.

اقرأ أيضًا: نتائج توجيهي الأردن(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

خطوات الاستعلام عن نتائج توجيهي الأردن

يتمكن الطالب من التعرف على النتيجة الخاصة به، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية بدقة شديدة:

  • يقوم الطالب بكتابة الموقع الرسمي لنتائج توجيهي الأردن على محركات البحث المعروفة.
  • بعد ذلك، يتم الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم.
  • يقوم الطالب بكتابة البيانات الخاصة به، والتي يكون من بينها الاسم، بالإضافة إلى رقم الجلوس الخاص به.
  • يتعين على الطالب استكمال باقي البيانات، ومن ضمنها المدينة التي يتبع لها، أو كتابة الحي الذي ينضم إليه الطالب.
  • كما ينبغي كتابة كل من رقم الهاتف، وحساب البريد الإلكتروني الخاص بالطالب.
  • بعد ذلك، يقوم الطالب بالضغط على كلمة “استعلام”.
  • في النهاية، تظهر صفحة كاملة بها كافة درجات الطالب في المواد التي تم الاختبار بها، مع عرض تفاصيل الدرجات مع النسب المئوية.
  • يمكن للطالب أن يقوم بطباعة الدرجات، وذلك حتى يتمكن من استكمال مراحل التقديم على الكليات فيما بعد.

 موعد نتيجة توجيهي الأردن 2021

أكدت وزارة التربية والتعليم في الأردن أن نتيجة توجيهي الأردن تم صدورها خلال الساعات المقبلة القليلة، مما يترتب عليه زيادة محركات البحث عن الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم في الأردن، والتي يتمكن الطلاب من معرفة درجاتهم التفصيلية خلال اختبارات العام الحالي.

والجدير بالذكر، أن اختبارات التوجيهي كانت قد تمت خلال خطة محكمة للحفاظ على صحة الطلاب خلال انتشار فيروس كورونا، وذلك من خلال لجان خاصة تم تعقيمها وتجهيزها لاستقبال الطلاب في كافة محافظات الأردن.

وكانت الوزارة قد عملت على التخفيف عن كاهل الطلاب، وذلك من خلال إجراء بعض التعديلات على المناهج، حيث كانت المناهج أقل من الأعوام الماضية، وذلك نظراً لتغيير خطة وآلية الدراسة في هذا العام نظراً لإجراءات كورونا التي أقرتها منظمة الصحة العالمية.[1]

رابط نتيجة التوجيهي في الأردن

يتمكن الطلاب من التعرف على تفاصيل نتائجهم من خلال الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم، حيث يتم كتابة بيانات الطالب في الخانات المخصصة لها، وبالتالي يتمكن الطالب من طباعة النتائج تفصيلياً.

بالإضافة إلى ذلك، كانت الاختبارات قد أتت في مستوى الطالب المتوسط بنسبة 65%، وكان هناك نسبة 35 % خاصة بالطلاب المتفوقين، وذلك ليتم تمييز الطلاب المتفوقين والمتوسطين.

وكانت الوزارة قد أكدت على أن هذا العام يعتبر استثنائياً، ولكن الدولة سوف تعتمد عدد من الآليات المتطورة فيما بعد، ومن بينها التعلم عن بعد والاستعلام عن النتائج من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة.

وفي الختام، يتم الإعلان عن نتيجة توجيهي الأردن من خلال منصة الوزارة الرسمية، وذلك عن طريقة كتابة الاسم ورقم الجلوس الخاص بالطالب في الخانات المحددة، ولا يتم الاستعلام عن النتيجة من خلال روابط أخرى.

المراجع

  1. moe.gov.jo، نتيجة توجيهي الأردن، 16/8/2021
106 مشاهدة
error: Content is protected !!