اغتيال رئيس هايتي في مقر إقامته من قبل ملثمين

كتابة: لارا - آخر تحديث: 8 يوليو 2021
اغتيال رئيس هايتي في مقر إقامته من قبل ملثمين

اغتيال رئيس هايتي من الحوادث التي هزت الرأي العام ودول كثيرة منذ لحظة حدوثها، وبالنسبة لتفاصيل الاغتيال قد صرح رئيس وزارء البلاد المؤقت أن حادثة الاغتيال تمت على أيدي مجهولين أطلقوا الرصاص على المقر الرئاسي والجدير بالذكر أن هؤلاء المجهولين أجانب عن البلاد حيث يتحدثون اللغة الإنجليزية وهذه اللغة ليست لغة البلاد الرسمية.

دولة هايتي

تقع هذه الدولة في ( المنطقة الكاريبية )، وتبلغ مساحتها : 27560 كيلو متر مربع من مساحة اليابسة، مساحة 190 كيلو متر مربع من مساحة المياه، ولهذا فهي صنفت على أنها الدولة رقم 149 من حيث المساحة بين الدول الأخرى حول العالم، أما بالنسبة للدول التي تشترك معها في الحدود البرية نجد : بلد واح، وبالنسبة لعاصمة هايتي هي ( مدينة بورت )، وهي بالنسبة للدولة تعد المركز الرئيسي لها.[1]

تفاصيل اغتيال رئيس هايتي

هناك بعض التفاصيل الخاصة بموضوع اغتيال ( رئيس هاتي ) التي يرغب الكثيرين في البحث عنها، وهذا نظراً لأنها من الحوادث الحديثة، ومن ضمن تفاصيل الاغتيال نجد :

  • نقلت صحيفة ( تليجراف ) البريطانية الناقلة عن موقع جونو الإخباري قال أن الرئيس تم قتله في منتصف الليل وهذا بعد هجوم عدد من الملثمين وكانوا يتحدثون باللغة الإسبانية في مقر الإقامة الرسمي الخاص به.
  • وتعرض الرئيس الذي طعن في شريعته نظراً لمحاولة انقلاب عليه وقد استطاع أن ينجو بعد محاولة اغتياله هذه، وهذا حدث في فبراير الماضي.
  • وكان هذا الرئيس يتمسك بالحكم ويرغب في أن يستمر ليوم 7 من شهر فبراير للعام القادم.
  • ونجد أن الخلاف الذي نتج عنه محاولة الاغتيال قد نشأ بعد انتخاب ( مويز ) في الانتخابات، وهذه الانتخابات تم إلغاء نتائجها بعد ذلك بسبب حدوث عمليات التزوير، وفي العام التالي تم انتخابه مرة أخرى.
  • وبعد هذه الانتخابات التي كان عليها النزاع نتج عنها اشتداد المظاهرات التي كانت تعارض الرئيس ونظامه وتطالب باستقالة الرئيس ( الهايتي ).

شاهد أيضًا: خالد بن سلمان: وزير الدفاع السعودي

من هو جوفينيل مويس رئيس هايتي ؟

وبالنسبة لهوية رئيس هايتي، نجد أن رجل سياسي، وهو الرئيس الذي يحمل رقم 43 منذ شهر فبراير لعام 2017 ميلادياً، وقد ولد الرئيس في عام 1968 تحديداً في اليوم السادس والعشرين من شهر يونيو، ومدينة ولادته هي ( ترو الشمالية )، وقد تزوج في عام 1996، وأنجب أربعة أولاد.

المراجع

  1. ar.wikipedia.org، اغتيال رئيس هايتي، 7/7/2021
77 مشاهدة
error: Content is protected !!