رابط تسجيل اعانة الباحث عن عمل

كتابة: اسماء ابو الفتوح - آخر تحديث: 1 يونيو 2021
رابط تسجيل اعانة الباحث عن عمل

رابط تسجيل إعانة الباحث عن العمل هو: رابط صادر عن صندوق تنمية الموارد البشرية بالمملكة في إطار الجهود المستمرة لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من البطالة في البلاد. وذلك من خلال الإعانات المالية التي يقدمها لهؤلاء الأشخاص لحين إيجاد العمل المناسب وسوف نقوم بعرض أهم التفاصيل حول التسجيل، والشروط الواجب توافرها للحصول على هذه الإعانة، بالإضافة إلى الشروط الأخرى التي توجب توقيف الرواتب الخاصة بالباحث عن العمل .

التعريف بصندوق تنمية الموارد البشرية

هو صندوق خدمي تم إنشاؤه للعمل على خدمة كافة القطاعات داخل المملكة، والذي يقدم العديد من البرامج الخدمية التي من شأنها خدمة وتنمية مهارات المواطن السعودي ليكون عنصرًا فعالًا ونافعًا في المجتمع، وفي هذا السياق أطلق الصندوق رابط تسجيل إعانة الباحث عن العمل لمساعدة من يعانون من البطالة وفق الجهود المبذولة لتحسين الأوضاع الخدمية المقدمة للمواطنين وأيضًا تأهيل عناصر جديدة يحتاجها سوق العمل في المملكة.

شروط التسجيل للحصول على إعانة الباحث عن العمل

إن رابط تسجيل إعانة الباحث عن العمل متاح لعدد كبير من الأفراد العاطلين عن العمل والذين تتوافر لديهم الشروط التي أعلنها صندوق تنمية الموارد البشرية عند إصداره وهي كالتالي:

  • الجنسية السعودية: فهي الشرط الأول والأساسي للحصول على هذه الإعانة. 
  • أن يكون المتقدم للحصول على هذه الإعانة في سن العمل، والذي يجب أن يتراوح عمره بين (20 عامًا -40 عامًا ).
  • أن يقوم المتقدم بملء البيانات في رابط تسجيل إعانة الباحث عن العمل، بحيث يجب ألا يكون لديه عملاً في أي مؤسسة أو هيئة أخرى.
  • و كذلك عدم تقاضي المتقدم لأي مبالغ أو إعانات مالية شهرية من مؤسسات خدمية غير صندوق التنمية البشرية.
  • يتم عمل بحث ميداني قبل البدء في صرف إعانة الباحث عن العمل لضمان الاستحقاق من عدمه.
  • كما أنك عند تسجيل بياناتك على رابط تسجيل إعانة الباحث عن العمل تكون مسؤل قانونيًا عنها، ففي حالة التلاعب أو مخالفة الشروط الآنف ذكرها تكون معرض للمساءلة القانونية.[1]

آليات عمل رابط تسجيل إعانة الباحث عن العمل 

  1.  يدخل الفرد الباحث عن العمل المستوفي للشروط على رابط صندوق الموارد البشرية.
  2. في هذه الخطوة سوف يتم توجيه المستخدم إلى بوابة طاقات البحث عن العمل.
  3. ثم يختار الباحث أو المستخدم القطاع أو المجال الذي يرغب في الدخول له ويجده مناسب .
  4.  كما يتيح رابط تسجيل إعانة الباحث عن العمل أيضًا الحرية للمستخدم في اختيار الخطوات التأهيلية التي يرغب في العمل عليها للتأهيل لسوق العمل.
  5. في الخطوة الأخيرة يتم ملء البيانات المطلوبة حول المتقدم أو المستخدم بشكل صحيح تمامًا و إقرار صحة البيانات التي أوردها.

شاهد أيضاً: شروط السفر من السعودية التي سوف يتم تطبيقها بداية من يوم 17 مايو لعام 2021

 كما يقدم أيضًا مجموعة من برامج التأهيل التي من شأنها خلق مجموعات من الأفراد القادرين على المنافسة فى سوق العمل، وكذلك يفتح المجال أمام تعلم حرف جديدة مطلوبة داخل المملكة العربية السعودية، وتمنح المتعلمين والأفراد الفرصة ليصبحوا أفراد فاعلين قادرين على التنافس، والحصول على فرص عمل مضمونة بعد الخضوع لبرامج التأهيل وفي النهاية يتم إيقاف الإعانة في حال لم يحصل المواطن على وظيفة مناسبة بعد الفترة المحددة للتأهيل، أو في حالة عرض عمل مناسب عليه ورفض الإلتحاق به.

المراجع

171 مشاهدة
error: Content is protected !!