سبب تسمية فيروس كورونا Covid-19

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 20 مايو 2021
سبب تسمية فيروس كورونا Covid-19

سبب تسمية فيروس كورونا بCovid-19 هو ماسوف نقوم بتناوله في هذا المقال، حيث بدأ اسمه بالانفلونزا الإسبانية أو ميرسي أو متلازمة التنفس في الشرق الأوسط ونظراً لتعدد المسميات الخاصة به قرر العلماء أن يقوموا بالاتفاق على جملة ينطبق عليها هذا الفيروس وهو Covid-19 فما سبب تسميته بهذا الاسم.

في البداية ظهر فيروس كورونا في الصين بالتحديد في مدينة ووهان التي توجد في وسط الصين، وفي البداية كان الناس يطلقون عليه ووهان نسبة للمدينة التي انتشر منها. [1]

لكن بعد انتشاره وتفشيه بسرعة في جميع أنحاء العالم وصنف كوباء عالمي توفي منه الكثيرين في جميع أنحاء العالم. اتفق العلماء والباحثين على أن يتفقوا على اسم واحد يقومون بالتحدث عنه بدون ارتباط هذا الاسم ببلد أو بشخص.

اقرأ أيضاً الفنانة فاطمة الصفي وإصابتها بفيروس كورونا للمرة الثانية

لماذا يسمى فيروس كورونا باسم Covid-19 ؟

إذا قمنا بتقسيم الاسم إلى مقاطع فيمكننا الوصول إلى أصل كل مقطع كالتالي:

  • تشير مقطع Co إلى اسم كورونا Corona.
  • مقطع vi يشير إلى الفيروس virus.
  • d يشير إلى المرض disease.
  • 19 يشير إلى العام الذي بدأ به الفيروس ويعتقد معظم الناس بأن الفيروس قد بدأ في عام 2020. ولكن هذا الإعتقاد يرجع إلى بقاء الفيروس فترة قصيرة في عام 2019. حيث ظهر في شهر ديسمبر من العام أي آخر شهر.

لذلك قامت وزارة الصحة العالمية بإطلاق اسم كوفيد-19 “Covid-19  على فيروس كورونا. وهذا لينتهي الجدل حول تسمية الفيروس بأماكن مختلفة وحيوانات وأشخاص ويكون هناك اسم موحد للفيروس.

من تلك اللحظة قررت منظمة الصحة العالمية بأن أي اسم خاص بمرض جديد سيكون اسم علمي موحد في جميع أنحاء العالم. من غير أن يكون الاسم محايد لشخص ما أو حيوان أو بلد أو الطريقة التي ينتقل بها من شخص لآخر.

حيث قال بعدها أدهانوم غيبريسوس بعد هذا الاسم ” الآن لدينا اسم تطلقه على هذا المرض”.

من هنا نكون قد تناولنا التفسير الذي يوضح سبب تسمية فيروس كورونا باسم Covid-19 الذي بدأ في شهر ديسمبر من عام 2019 وتمت تسميتهم بهذا الاسم شهر فبراير من عام 2020 الماضي من منظمة الصحة العالمية.

المراجع

  1. wikipedia.org-مرض فيروس كورونا 2019-20/5/2021
360 مشاهدة
error: Content is protected !!