الاستفادة من شبكة الجيل الخامس

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 11 أكتوبر 2021
الاستفادة من شبكة الجيل الخامس

الاستفادة من شبكة الجيل الخامس،  تم الكشف من قبل الخبير والمتخصص في المجال التقني سعد الضاوي، عن الطريقة التي يتمكن من خلالها مستخدمي هواتف ايفون ١٢ وايفون ١٣، والتي تمكنهم من الحصول علي سرعة الجيل الخامس العالية، وسنتناول في هذا المقال بعض المعلومات الخاصة بهذه الشبكة.

الاستفادة من شبكة الجيل الخامس

  • أوضح سعد الضاوي من خلال حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر الطريقة التي ممكن من خلالها الاستفادة بهذه الميزة، وذلك من خلال توضيح بعض الخطوات.
  • قد تمثلت هذه الخطوات في التالي، يقوم المستخدم بالدخول إلي البيانات الخلوية المتواجدة داخل الهاتف الخاص به، ثم يقوم بالضغط علي تفعيل خاصية الفايف جي، ثم الضغط علي السماح بمزيد من البينات من خلال الأيقونة الخاصة بنمط البيانات. [1]

معلومات حول الشبكة الجديدة

  • تعتبر هذه الشبكة هي معيار لتكنولوجيا الخاصة بها، والتابعة للشبكات الخلوية، التي تتميز بمتعتها للنطاق العريض داخل مجال الاتصالات.
  • قد بدأت شركة الهواتف باعتمادها في جميع أرجاء العالم، وذلك ابتداء من عام ٢٠١٩، وتعتبر هذه الشبكة هي الخليفة لشبكة الجيل الرابع الذي يتم دعمها من جميع الهواتف المتواجدة في الوقت الحالي.
  • قد توقع العديد من الخبراء أن بحلول عام ٢٠٢٥، سوف يتم دعم هذه الشبكة من قبل ما يقرب من ١.٧ مليار مشترك من جميع الدول حول العالم، وذلك طبقا للجمعية الدولية الخاصة بالهواتف المحمولة.
  • تعتبر هذه الشبكة شبكة خلوية، وتنقسم إلي عدة مناطق جغرافية صغيرة تعرف باسم الخلايا، ويتم التواصل بين جميع أجهزة الجيل الخامس اللاسلكية داخل الخلية بشبكة الإنترنت والهواتف المحمولة عن طريق استخدام موجات الراديو، وذلك عن طريق هوائي محلي متواجد داخل الخلية.
  • تتمتع هذه الشبكة بالعديد من المميزات، ولكن تعتبر أكبر ميزة بها هي أنها تحتوي علي نطاق ترددي كبير، مما يؤدي إلي توفير سرعات تنزيل بشكل أعلي وسريع، قد تصل إلي ١٠ جيجا خلال الثانية الواحدة، وسوف يتم استخدامها كمزود خدمة للإنترنت لجميع الأجهزة سواء الهواتف أو الكمبيوتر.

وبهذا قد نكون انتهينا من التحدث عن شبكة الجيل الخامس وكيفية الاستفادة منها لجميع مستخدمين هواتف الايفون ١٢ و ١٣، وذلك من خلال عرض الطريقة التي تمكنهم من ذلك.

 

المراجع

  1. Wikipedia.org, شبكة الجيل الخامس، 10/10/2021
123 مشاهدة
error: Content is protected !!