شروط استقبال الفئات المستثناه من الخطوط السعودية

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 23 سبتمبر 2021
شروط استقبال الفئات المستثناه من الخطوط السعودية

قد صرحت شركة الخطوط السعودية بإصدار تصريح في غاية الأهمية في يوم الأربعاء فقد صرحت بإضافة حوالي 237 رحلة إلى القطاع الداخلي أو القطاع الدولي وهذا من يوم 20 إلى يوم 26 لشهر سبتمبر الحاضر وهذا بالإضافة إلى الرحلات المجدولة التي تصل إلى 2.8 آلاف رحلة بالإضافة إلى تلك الرحلات تكون حوالي ثلاثة آلاف رحلة.

وقد أضافت الجهة في المملكة بأن الناقل الوطني في المملكة سوف يحتفل بالمناسبة اليوم الوطني ال91 من خلال استعراض جوي يتجول في ثلاثة مدن.

ولذلك من الأشياء الهامة التي قامت الخطوط السعودية بتوضيحها بأن الرحلات الإضافية والمجدولة. ستقوم بتوفير سعة مقعدية في اليوم تزيد عن 87.6 ألف مقعد. وفيما يخص العدد الإجمالي للسعة المقعدية في السنة فسيكون 613 ألف مقعد. وتخص تلك الزيادة الاستراتيجية الخاصة بخدمة حركة السفر في المدن التي يحدث بها إقبال كثيف.

وقام الناقل الوطني في المملكة بالتصريح بأن الجدول الخاص بالرحلات في الخطوط السعودية ستخضع إلى متابعة وتقييم. وسوف يتم البحث في في زيادة العدد الخاص بالرحلات في توفير سعة مقعدية إذا تطلب الأمر ذلك.

اقرأ أيضاًتعديل حجز الخطوط السعودية ورسوم تغيير الحجز

وهذا يأتي من حرص المملكة على مواكبة التزايد في إقبال المسافرين بالسفر الجوي في مناطق مختلفة في المملكة. وهذا من أجل دعم السياحة الداخلية في المملكة والعمل على تكثبف جهودها في مختلف المناطق وهذا إضافة إلى التخطيط التوسيعي دولياً. [1]

وتقوم المملكة العربية السعودية بالاحتفال باليوم الوطني 91 من يوم الخميس 23 سبتمبر. وهذا من أجل توحيد المملكة بشكل سنوي وهذا هو الموعد الخاص بالمرسوم الملكي الذي تم إصداره من الملك المؤسس. وهو عبد العزيز حيث حول اسم الدولة من مملكة الحجاز إلى المملكة العربية السعودية. وهو بتاريخ 21 من شهر جمادي الأولى لعام 1351 ه‍ وهو الموافق ليوم 23 من شهر سبتمبر لعام 1932 م.

اقرأ أيضاًالخطوط السعودية و تفاصيل الرحلات الدولية بعد حصولها على شهادة السلامة

ما هي شروط استقبال الفئات المستثناه من الخطوط السعودية

تقوم الخطوط السعودية في المملكة بفرض بعض الاشتراطات من أجل استقبال تلك الفئات وتتمثل تلك الاشتراطات كالتالي:

  • يجب أن يحمل المسافر إلى المملكة وثيقة تفيد أخذه لجرعتين اللقاح الذي تم اعتمادهم داخل المملكة.
  • يجب أن يحمل المسافر QR يفيد البيانات الخاصة بالجرعة والتوقيت الخاص بها.

وقد قامت الهيئة العامة الخاصة بالطيران المدني في المملكة بالتنبيه على جميع شركات الطيران من ضرورة التأكد من استكمال جميع البيانات الخاصة بالمسافرين للمملكة، بالإضافة إلى إصدار قرار يعمم ربط إصدار البطاقة الخاصة بصعود الطائرة المتصلة بالحالة الصحية للمسافر.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية الخاصة بشركة الخطوط السعودية عن إضافة رحلات جديدة إلى القطاع الداخلي والخاص لتصل إلى إجمالي ثلاثة آلاف رحلة، كما أضفنا أهم الاشتراطات الخاصة باستقبال الفئات المستثناه من الخطوط السعودية.

المراجع

  1. m.saudia.com-الخطوط السعودية-23/9/2021
247 مشاهدة
error: Content is protected !!