فحص كابونة الوكالة الموحدة 2021 عبر الموقع الرسمي لوكالة الأونروا

كتابة: اريج - آخر تحديث: 4 يونيو 2021
فحص كابونة الوكالة الموحدة 2021 عبر الموقع الرسمي لوكالة الأونروا

فحص كابونة الوكالة الموحدة أحد أكثر ما يبحث عنه الشعب الفلسطيني، وذلك في ظل مايعانيه الشعب من مشكلات متعددة. جراء الإحتلال الإسرائيلي ومايفعله بالأراضي الفلسطينية، وفي ظل الجهود الدولية والمحلية المبذولة لدعم الأشقاء الفلسطينيين في كل مكان. تواصل وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطنيين الأونروا جهودها لدعم اللاجئين الفلسطينيين. وفي ذلك الإطار أطلقت الوكالة مطلع العام الجاري نظاماً جديداً لدعم اللاجئين وهو نظام الكابونة الموحدة للوكالة وهي ألية جديدة بدأت الوكالة في إستخدامها وتطبيقها وذلك بهدف ضمان وصول دعم الوكالة للفئات المستحقة، وتوزيع المساعدات بطريقة تضمن وصولها للمستحقين بشكل جيد، وفي هذا السياق أعلنت الوكالة في بداية الشهر الحالي موعد صرف الكابونات  الخاصة بالدورة الحالية في قطاع غزة وذلك عقب الإنتهاء من الدورة السابقة، حيث أكدت ” الأونروا” في بيانها أنها بدأت توزيع الكابونات للدورة الجديدة بداية من الأول من الشهر الجاري.[1]

فحص كابونة الوكالة الموحدة

بدأت وكالة الأونروا المتخصصة في إغاثة وتشغيل اللاجئين توزيع مساعداتها للدورة الحالية بداية من مطلع الشهر الحالي، وطالبت الوكالة من المستفيدين والمهتمين بالمساعدات التي تقدمها لهم الدخول للموقع الالكتروني المخصص للفحص والاستعلام عن تلك الكابونات لمعرفة موعد استلام المساعدات الخاصة بهم  في إطار الجهود الكبيرة التي تقوم بها الوكالة لتسليم تلك المساعدات داخل قطاع غزة والتعامل مع إنتشار جائحة كورونا .

اقرأ أيضاً.. يحي السنوار وتعليق حماس على ظهروره لأول مرة بعد وقف العدان الإسرائيلي

حصة الفرد من الكابونة الموحدة

  • في ظل إنتشار جائحة كورونا في معظم الدول ومع الجهود الكبيرة التي تبذلها الأونروا لتوصيل المساعدات للمستحقين في قطاع غزة وفي معظم المناطق الفلسطينية .
  • حددت الوكالة حصة الفرد من المساعدات المقدمة له عن طريق الكابونة الموحدة كالتالي:
  • يحصل الفرد من خلال نظام الكابونة الموحدة علي 25 كيلو دقيق، كما يحصل على 2 كيلو من الأرز، ونصف كيلو سكر.
  • كما يحصل الفرد على عبوة زيت واحدة، وكيلو من الحمص ونصف كيلو من العدس، و0.8 حليب .

رابط الفحص

خصصت وكالة الأونروا رابط فحص الكابونة الموحدة لمعرفة موعد إستلام المساعدات للاجئين المستفيدين من الكابونة وذلك عن طريق الموقع الخاص بذلك ولابد أن يمتلك المستفيد بعض المعلومات التي تسهل عملية الفحص وهي:

  •  تاريخ الكابونة ونوعها.
  • رقم الدفتر ورقم الصفحة المقيد بها.
  • ولايمكن إستلام الكابونة قبل اليوم المحدد.

فقط كل ما عليك فعله هو كتابة رقم التسجيل في الخانة المخصصة للبحث، ثم الضغط على بحث.

المراجع

  1. gfoportal.unrwa.org، أونروا، 4/6/2021
578 مشاهدة
error: Content is protected !!