دولة قطر | حقيقة العلاقات مع إسرائيل | مصر وقطر تبحثان علاقات التعاون الثنائي

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 19 مايو 2021
دولة قطر | حقيقة العلاقات مع إسرائيل | مصر وقطر تبحثان علاقات التعاون الثنائي

قطر من أهم البلاد العربية والإسلامية التي تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك البحث جوجل خلال هذه الفترة، حيث تعددت الأخبار عن موقف قطر من الأوضاع الفلسطينية، وذلك بعد الأحداث الجارية في غزة من قصف وتهج٤ير، وليست هي فقط بل العديد من البلاد العربية تعترض بشدة على ما يجري في فلسطين الآن، من خلال فقرات المقال التالية نقدم لكم كل ما يخص دولة قطر، وموقفها من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

مصر وقطر تبحثان علاقات التعاون الثنائي

خلال الساعات القليلة الماضية تم اتصال بين وزير الخارجية القطري ونظيره المصري، حيث جرى الحديث عن آخر أخبار الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وكما تحدثا عن أهمية وقف إطلاق النار ورفع الحصار عن غزة، وتناول الحديث خلال الاتصال عن علاقات التعاون الثنائي وتطورات الأوضاع في فلسطين.

مؤكدا أن السلام في الشرق الأوسط متوقف على وضع حل عادل للأراضي الفلسطينية، ووصف عملية التهجير التي حدثت في حي الشيخ جراح، أنها عملية منهجية، وعلى جميع الدول العربية التعاون في حل الأزمة الفلسطينية، مؤكداً ضرورة دور كل منهم.[1]

التاريخ القطري

دولة قَطَر هي دولة عربية مقرها في شرق شبه الجزيرة العربية وتحديدا في جنوب غرب آسيا تطل مباشرة على الخليج العربي عاصمتها الدوحة، تشترك في حدودها البرية من الجنوب مع المملكة العربية السعودية والحدود البحرية مع دولة الإمارات العربية المتحدة مملكة البحرين.

أصبحت قطر من أول الدول العربية المتصدرة في العديد من المجالات، من أهم الدول الصناعية، تتميز بالأبنية الضخمة ذات الطراز الهندسي المتميز، تطورت في فترة وجيزة من صناعة وتجارة وتصدير، لديها رصيد كبير من الأيدي العاملة الفكرية والأجنبية.

حقيقة العلاقات مع إسرائيل

في تصريح خاص من الأمير القطري الذي أثار الكثير من المناقشات والأسئلة حيث قال أن الدوحة هي من بدأت العلاقات والتعامل مع إسرائيل وأنه مع السلام ومع شن علاقات مع دولة إسرائيل ولكن يعود ذلك لحل المشكلة الفلسطينية، ويدعو جميع الدول لأن يكون هناك تفاهم وتحدث مباشر مع دولة إسرائيل، ولكن هذا التفاهم يقوم على أسس مديرية لحل القضية الفلسطينية.

ها قد انتهينا من سرد آخر أخبار دولة قطر، وحقيقة العلاقات بين قطر وإسرائيل بالإضافة إلى نبذة مختصرة عن الدولة.

المراجع

  1. Wikipedia.com, ويكيبيديا قطر ، 19-5-2021
396 مشاهدة
error: Content is protected !!