بياناتك معرضة للسرقة إذا كنت تمتلك تطبيق كلوب هاوس

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 25 يوليو 2021
بياناتك معرضة للسرقة إذا كنت تمتلك تطبيق كلوب هاوس

إذا كنت تمتلك تطبيق كلوب هاوس على هاتفك فاعلم بأن بياناتك معرضة للسرقة والبيع هذا ماقد تم نشره وتسارع تشاركه على وسائل التواصل الاجتماعي وسط ذعر من مستخدمي هذا التطبيق.

ما هو دليل سرقة المعلومات من تطبيق كلوب هاوس؟

قد وضح خبير أمني سويسري بأن كل من يستخدم هذا التطبيق بياناته الشخصية في هاتفه معرضة للبيع وقد تم عرضها على أحد أكثر المواقع السيئة ” الدارك ويب” فأشار بأنه يوجد حوالي 3.8 مليار رقم من أرقام الهواتف عليه. [1]

مارك ريف عبر حسابه الرسمي على تويتر

وأكمل الخبير السويسري حديثه قائلاً بأن هذا العدد الهائل من الأرقام لا يشمل أرقام الأشخاص الذين لديهم هذا التطبيق فقط، بل إن تلك الأرقام خاصة أيضاً بالأشخاص الذين يتم عمل مزامنة للمعلومات الخاصة بهم من هذا الجهاز.

أكد على وجود احتمالية كبيرة لوجود عدد كبير من أرقام الأشخاص في تلك القائمة وإن لم يكن يمتلك التطبيق أو قام بالتسجيل عليه مسبقاً.

اقرأ أيضاً: تقرير عن وسائل التواصل الاجتماعي

وصول التطبيق إلى بيانات الأشخاص غير مسجلين في كلوب هاوس

وأكد بأن كلوب هاوس يصل إلى بيانات العديد والعديد من الأشخاص الغير مسجلين به. ليتأكد من المرات الذين قد يظهروا به على حساب الأشخاص المسجلين في التطبيق. لذلك إذا كنت قد سجلت في هذا البرنامج من قبل أم لا فهو قادر على الوصول إلى بياناتك. وقادر على الوصول إلى اسمك ورقمك ومعلوماتك الشخصية وهذا الأمر ينتهك حقوق حماية البيانات الشخصية.

رد شركة التشغيل على ضجة وسائل التواصل الاجتماعي عليها من كلور هاوس

فيما يخص الرد الذي جاء من شركة التشغيل الخاصة بتطبيق كلوب هاوس. فقد قامت بالإعلان منذ يومين عن إلغاء الشرط الذي ينص على الدخول إلى التطبيق من خلال الدعوة.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تخص تطبيق كلوب هاوس وسرقة البيانات التي تتم من خلاله وعدد الأرقام. التي قد تم تسريبها الى موقع الدارك ويب بالإضافة إلى الرد الخاص بشركة التشغيل بعد انتشار خبر سرقة هذا التطبيق ووصوله إلى جميع تلك البيانات.

المراجع

  1. wikipedia.org-كلوب هاوس-25/7/2021
305 مشاهدة
error: Content is protected !!