كم باقي على رأس السنة الهجرية 1443

كتابة: لارا - آخر تحديث: 7 أغسطس 2021
كم باقي على رأس السنة الهجرية 1443

يبحث الكثيرون في هذه الفترة عن كم باقي على رأس السنة الهجرية 1443 خاصة ونحن نقترب من نهاية العام الهجري 1442، ومن المعروف أن المسلمين بجميع أنحاء العالم ينتظرون بداية العام الهجري الجديد 1443 الذي يحمل الخير والبركة للجميع، ويحرص الكثيرون على الاحتفال ببداية العام الجديد كالمعتاد، ومن هذا المقال سوف نتعرف على بداية شهر محرم.

رأس السنة الهجرية

تعد رأس السنة الهجرية هو بداية أول يوم في العام الهجري الجديد والذي يتحدد وفقًا للتقويم القمري، ومن المعروف أن شهر محرم هو أول هذه الأشهر الهجرية، وقد اعتاد المسلمون الاحتفال بهذا اليوم الذي ظهرت فيه تضحيات النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه فكان فيه نصرة لدعوة الله سبحانه وتعالى وعدم الشرك به.

ومن ثم اعتبر هذا اليوم والذي يوافق 1 من شهر محرم هو أول الأيام القمرية في التقويم الإسلامي، ويعتبر يوم إجازة رسمية لجميع العاملين بالقطاع العام والخاص في كل الدول الإسلامية، ولهذا يسأل الكثيرون عن كم باقي على رأس السنة الهجرية 1443  .

كم باقي على رأس السنة الهجرية 1443

يمكن التعرف على كم باقي على رأس السنة الهجرية 1443 من خلال المصادر المعلنة من المركز الفلكي الدولي، إذ قام مدير بالتصريح بأن استطلاع هلال شهر محرم 1443 وبداية العام الهجري الجديد  سوف يكون في يوم الأحد القادم 8 أغسطس عام 2021 م.

وذكر المركز الفلكي أنه سوف يحدث التقاء مركزي للهلال بتوقيت جرينتش في تمام الساعة 1: 50 يوم الأحد المقبل ظهرًا، بتوقيت المملكة السعودية سيكون في تمام الساعة 4:50، وهذا الوقت لا يمكن مطلقًا رؤية هلال شهر محرم بالعين المجردة أو باستخدام جهاز التلسكوب.

ومن ثم سوف يكون رأس السنة الهجرية 1443 في معظم الدول بالعالم في يوم الثلاثاء 10 أغسطس 2021، وقد يثبت بداية العام في بعض الدول الإسلامية في يوم الإثنين 9 أغسطس

عطلة رأس السنة الهجرية 20211443

كما يقوم عدد كبير من الناس بالبحث عن كم باقي على رأس السنة الهجرية 1443 وذلك للاحتفال بهذا اليوم العظيم الذى تحقق فيه نصر ، ومن المعروف أن هذا اليوم من الأيام المباركة التي تعطل فيها المصالح الحكومي ومن المتوقع أن يكون يوم الثلاثاء 10 أغسطس هو يوم الإجازة للعاملين بالدولة، والقطاع الخاص، وسوف يتم الإعلان عنه من قبل المسئولين.

دعاء ليلة رأس السنة الهجرية 1442

تعتبر ليلة رأس السنة الهجرية من الأيام المباركة والتي يحرص فيها المسلمون على الدعاء، وخاصة بع معرفة كم باقي على رأس السنة الهجرية 1443 وعادة ينصح بذكر الأدعية التي ذكرت في القرآن الكريم والأدعية التي ترددت على ألسنة الصحابة في السنة النبوية الشريفة؛ ومن أبرز هذه الأدعية ما يلي:

  • ‘‘اللهم أتيت علينا سنة جديدة نسألك فيها نصرة الإسلام والمسلمين ، وصلاح الدنيا والدنيا ، يا أكرم كريم‘‘.
  • ‘‘اللهم سنة جديدة نسألك فيها أعمالا تقربنا منك يا رب الجلالة والشرف‘‘.
  • ‘‘إنه عام جديد نقترب منه ، نطلب منك تكريمنا بكرمك وتغدق علينا بنعمتك  يا الله، لأنك المزود السخي‘‘.
  • ‘‘اللهم ائتمنك عام مضى على حياتنا ، نسألك أن تغفر لنا ذنوبنا ، وترحمنا ، وتغفر لنا يا عفار‘‘.
  • ‘‘ربنا نسألك المغفرة من كل ذنب ورضا ورضا ، وأن تغفر لنا ما فات ، وبارك لنا ما هو آت من سنة جديدة ، يا رب العالمين‘‘.
  • ‘‘مع بداية العام الجديد ‘‘اللهم اسألك ان تحمي احبائنا ولا تظهر لنا شيئاً سيئاً أو سيئاً فيهم وأن تبعدهم عن كل شر وحزن ووهم ومنحهم السعادة والصحة والعافية بقدرتك يا أرحم الراحمين‘‘.

هنا تجد: مسجات وعبارات تهاني برأس السنة الهجرية.. كلمات معايدة بمناسبة العام الهجري الجديد

تاريخ بداية رأس السنة الهجرية 1443-2021

قد تم التعرف على كم باقي على رأس السنة الهجرية 1443 وأن هذه المعلومة كانت من مصادر المركز الفلكي الدولي، وأن بداية العام قد تختلف من بلد إلى أخرى، حسب توقيت رؤية الهلال بالعين المجردة لتلك المناطق، وبعد الإعلان عن رأس السنة الهجرية 1442/2021 سوف يتم الاحتفال به من قبل وزارة الأوقاف وسوف تعطل المصالح الحكومية والقطاع الخاص للاحتفال بهذا اليوم العظيم.

في النهاية تم عرض كم باقي على رأس السنة الهجرية 1443 حيث تبين أنه توجد أيام قليلة على استقبال أعظم الأيام التي تمت فيها نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم ونصرة الدين الإسلامي.

المراجع

127 مشاهدة
error: Content is protected !!