وزارة الرياضة أعلنت عن متطلبات الشهادة المقبلة وموعد سداد الالتزامات

كتابة: لارا - آخر تحديث: 16 أكتوبر 2021
وزارة الرياضة أعلنت عن متطلبات الشهادة المقبلة وموعد سداد الالتزامات

أعلنت وزارة الرياضة السعودية عن متطلبات الشهادة المقبلة وموعد سداد الالتزامات، حيث تم الإعلان عن الشروط الواجب توافرها في المتقدمين للعب في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ودوري يلو للدرجة الاولى، كما يتم تحديد الموعد النهائي لتسديد المصروفات، نتعرف في السطور القادمة على مزيد من التفاصيل.

متطلبات الشهادة المقبلة وموعد سداد الالتزامات

تم الإعلان عن كافة المتطلبات الخاصة بالشهادة المقبل من قبل وزارة الرياضة السعودية، حيث يتم الإعلان عن ضرورة دفع المصروفات المستحقة قبل 30 سبتمبر من العام الحالي.

كما حددت الوزارة ضرورة دفع المستحقات المالية بما يتضمن ذلك مستحقات القضايا التي تتعلق بالأندية التي سوف تدخل في دوري يلو الدرجة الأولى، أو في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وذلك حتى يتم الإنتهاء من كافة الإجراءات بين كل الأندية والأفراد، أو بين الأندية بعضها مع بعض، وذلك يكون قبل يوم 26 يناير من العام الحالي.

والجدير بالذكر، أن كان هذا القرار بشأن المستحقات المالية للنوادي التي يكون لها دوراً في البطولات والمباريات الهامة.[1]

هنا تجد: رابط منصة الكفاءات التعليمية

شهادة الكفاءة المالية للأندية

أقرت وزارة الرياضة السعودية عن ضرورة سداد المستحقات المالية التي على كل النوادي التي تدخل في البطولات الهامة، وذلك لأن الموعد النهائي لسداد الالتزامات يكون في 30 سبتمبر 2021.

والجدير بالذكر، أنه يجب الحصول على شهادة الكفاءة المالية، وذلك قبل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، قبل نهاية يناير القادم، ولن يتمكن الفريق أو النادي من دخول البطولة في حالة لم يتم سداد المصروفات الخاصة بكل نادي.

والجدير بالذكر، أن متطلبات الشهادة المقبلة وموعد سداد الالتزامات، من الشروط اللازمة لكل نادي قبل التقدم إلى البطولات الداخلية التي توجد داخل المملكة العربية السعودية، وهذا ما أعلنت عنه وزارة الرياضة منذ ساعات قليلة.

الكفاءة المالية الدوري السعودي

تعتبر الكفاءة المالية من المتطلبات الأساسية التي يجب على الأندية أن يقوموا بسدادها، وذلك حتى يتم السماح لهم بالمشاركة في البطولات الهامة، بالإضافة إلى المشاركة في الدوري السعودي والمباريات الهامة التي توجد بين الأندية السعودية.

ومن جانب آخر، أعلنت الوزارة أنه في حالة عدم سداد المصروفات قبل الموعد المحدد، سوف يتم تحديد غرامة مالية على النادي، ويمكن أن يتم منعه من دخول المباراة.

المراجع

183 مشاهدة
error: Content is protected !!