متى إجازة اليوم الوطني 1443 للقطاع الخاص والعام والجامعات

كتابة: لارا - آخر تحديث: 7 سبتمبر 2021
متى إجازة اليوم الوطني 1443 للقطاع الخاص والعام والجامعات

يطرح العديد من مواطني السعودية سؤال حول متى إجازة اليوم الوطني 1443 حيث تعتبر تلك هي الذكرى رقم 91 لتوحيد المملكة، إذ يقوم كل المواطنين بالاحتفال بهذا اليوم العظيم في كل مناطق المملكة، ويتم تحضير أقوى الفعاليات من قبل الهيئة العامة للترفيه ويقوم بالمشاركة فيها الكثير من الشخصيات العامة والقيادات البارزة إلى جانب الفنانين، وهذا بسبب ما يحمله ذلك اليوم من حدث هام لا يمكن نسيانه.

متى إجازة اليوم الوطني 1443

الموعد المخصص لعطلة يوم العيد الوطني بالمملكة يعتبر موضع اهتمام العديد من الموظفين في القطاع الخاص والقطاع العام في السعودية، وهذه هي الذكرى رقم 91 كما ذكرنا هذه السنة، وتقوم الدولة بمنح ذلك اليوم عطلة ذات أجر مدفوع لكل الموظفين وهذا طبقًا لمادة 127 ومادة 128 من اللوائح الخاصة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وسوف يكون يوم إجازة العيد الوطني هذا العام موافق ليوم الخميس 23 سبتمبر 2021 م، وسوف يتم ضم يومي الجمعة والسبت وهما عطلة نهاية الأسبوع الرسمية، وسوف ترجع المؤسسات والهيئات إلى العمل بعد أن تنتهي إجازة العيد الوطني يوم 26 سبتمبر 2021 م الموافق يوم الأحد 19 صفر 1443 هـ.

تعرف على: كم باقي على اليوم الوطني 1443 في المملكة العربية السعودية

موعد إجازة اليوم الوطني للجامعات لعام 2021

أما بخصوص الإجازة التي تم الإعلان عنها فيما يخص طلاب وطالبات والعاملين بالجامعات، فسوف تكون يوم 22 من شهر سبتمبر 2021 م، الموافق يوم الأربعاء 15 من شهر صفر 1443 هـ، وهي أيضًا من الأجازات المدفوعة الأجر لكل من يعمل في الجامعات السعودية، ولكن يحق لكل جامعة خاصة أو جامعة دولية أن تقوم بتحديد الموعد الخاص بعطلة يوم العيد الوطني السعودي أيًا كان يوم الأربعاء الموافق 22 من شهر سبتمبر 2021 م، أو يوم الخميس وهو يوم العيد الوطني السعودي الموافق 23 من سبتمبر 2021 م.[1]

هنا تجد: كم باقي يوم على اليوم الوطني السعودي 1443

هوية اليوم الوطني السعودي 91

أطلقت من قبل الهيئة العامة للترفيه الهوية الخاصة بيوم العيد الوطني رقم 91 واتخذت شعار (هي لنا دار)، وهذا ضمن وظيفية تلك الهيئة فيجعل الاحتفال بيوم العيد الوطني موحد لكل الجهات الخاصة والجهات الحكومية في السعودية بل وخارجها، من أجل تحقيق التوافق والتكامل في كل استخدامات تلك الهوية.

وكل عام يقوم الهيئة العامة للترفيه باختبار هوية وشعار معبرين عن الدولة، وبخصوْص شعار هذا العام، فبالفعل هو يعبر عن شعور كل مواطن وكل وافد على أراضي المملكة.

وقامت الهيئة العامة للترفيه بدعوة كل الجهات كي تستخدم وتوحد هوية يوم العيد الوطني رقم 91 عن طريق إضافتها في التطبيقات التي تستخدم في الاحتفاء بتلك المناسبة الثمينة، إذ يمكن أن يقوم بتنزيلها (من هنا) كل من يرغب في ذلك بكل سهولة وبشكل مباشر.

فعاليات اليوم الوطني السعودي

مثل اختلاف الشعار من عام لآخر، أيضًا تختلف الفعاليات التي تقام خلال يوم العيد الوطني بالمملكة، وسوف نوضح أهم المظاهر الاحتفالية بذلك اليوم فيما يلي:

  • تستخدم ألعاب نارية كثيرة في كل أرجاء السعودية.
  • تعد هيئة الطيران العسكرية والمدنية عروض معبرة عن ذلك الاحتفال وعن قيمة ذلك اليوم، ويشارك في ذلك أكثر من 60 طائرة، وهذه العروض تعتبر من أهم المظاهر الاحتفالية.
  • تطلق الهيئة العامة للترفيه هاشتاج (ننشد _ للوطن) إذ يقوم كل مواطن بتصوير مقطع فيديو وهو يقوم بأداء النشيد الوطني السعودي، وتختار الهيئة بين كل من شارك في هذا الهاشتاج من أجل عمل فيلم تصويري فني يقوم بإظهار تعبير ومشاركة المواطن في هذه المناسبة السعيدة.
  • يتم إقامة حفلات غنائية في مدينة الرياض والدمام وجدة من يوم 22 سبتمبر إلى يوم 26 سبتمبر 2021 م، ويقوم بإقامة تلك الحفلات أكبر نجوم المملكة، بل أكبر نجوم الوطن العربي ومنهم حسين الجسمي والفنان عمرو دياب وشيرين عبد الوهاب وأنغام والعديد من فنانين العالم العربي.
  • تقوم الهيئة العامة للترفيه بنشر خريطة تلوين عن يوم العيد الوطني تتضمن أهم معالم الدولة، وتوزع في كل مناطق المملكة، على المواطنين من أجل تقوية الحس الوطني داخلهم عن طريق إشراكهم في كل مظاهر الاحتفال.
  • تم السماح من جانب الهيئة العامة للترفيه للمواطنين بالقيام بالتصوير من أجل إبراز معالم الدولة الهامة.

المراجع

  1. nd.gea.gov.sa، متى إجازة اليوم الوطني، 6/9/2021
164 مشاهدة
error: Content is protected !!