52 مصاب من زلزال اليابان إلى الآن

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 8 أكتوبر 2021
52 مصاب من زلزال اليابان إلى الآن

قد انتشر خبر زلزال اليابان على وسائل التواصل الإجتماعي وهذا بعدما قامت هيئة الأرصاد الجوية في اليابان بإعلان هذا الأمر في يوم الخميس حيث صرحت بأن عاصمة اليابان وهي طوكيو قد حدث بها زلزال وكانت قوته 6.1 درجة فيما يتعلق بمقياس ريختر، وقد سبب اهتزاز في المباني.

متى حدث زلزال اليابان

فيما يتعلق بالتوقيت الخاص بزلزال اليابان فقد صرحت وكالة الأرصاد بأنه كان في تمام الساعة 10:41 مساء وهذا بالتوقيت المحلي لليابان، وقد صرحت بأنه قد تم تسجيل خمس درجات فيما يتعلق بشدة الزلزال الذي يبلغ 7 درجات، وقد انتشر الزلزال في بعض أجزاء من طوكيو وفي محافظة سايتاما أيضاً.

فيما يتعلق بمركز الزلزال فقد كان في محافظة تشيبا وقد بلغ عمقه 80 كيلومتر.

اقرأ أيضاًمتى أفحص إذا خالطت شخص مصاب بكورونا

وقد تسبب الزلزال في توقف بعض الخدمات ومنها خدمات النقل مثل القطارات، وقد صرحت وكالة فرانس. برس بأن المعلومات الأولية عن مركز الزلزال قد تم تحديده في محافظة شيبا التي تقع في شرق طوكيو.

عدد مصابين الزلزال

فيما يتعلق بأعداد المصابين من زلزال اليابان الذي حدث في مساء يوم الخميس فقد وصل عددهم إلى 32 شخص. نجد من بينهم 3 أشخاص حالتهم حرجة، وهذا ما قد صرحت به وكالة كيودو التي قد أتت. بتلك المعلومات من الإدارة الخاصة بالإطفاء.

اقرأ أيضاًمتى يتم تطبيق كود البناء السعودي وما هو نطاقه

حيث قد صرحت أيضاً بأنه في طوكيو-سبوتنيك تحديدا في يوم الخميس في مسائه قد حدث زلزال قوي وكان. حجمه 6.1 درجة في البداية حيث قد أثبتت التأشيرات ذلك لكن بعد ذلك تم تخفيض القوة إلى 5.9 درجة. [1]

وتم التصريح بحدوث حالات حرائق وحالات انقطاع في الأنابيب الخاصة بالمياة أيضاً. بالإضافة إلى ذلك قد تم إيقاف القطارات السريعة ومترو الأنفاق في طوكيو بشكل مؤقت.

لكن الآن قد إستعادة حركة المرور النشاط الطبيعي الخاص بها وفيما يخص المطارات التي تقع في طوكيو فلا يوجد عليها أي ضرر.

كما قد صرحت الوكالة الخاصة بمكافحة الحرائق والخاصة بوزارة الشؤون الإدارية والاتصالات في اليابان. بأن عدد المصابين إلى الآن قد وصل إلى 52 شخص وكان هذا آخر تقرير ينبأنا عن أعداد المصابين.

إصابات زلزال اليابان

قد وضحت الوكالة بأنهم مصابين ببعض الكدمات وهذا نتيجة سقوطهم أثناء حدوث الزلزال، لكن البعض الآخر. قد تم إصابته بكسور وبعض الإصابات الخطيرة أيضاً، وقد قامت الوكالة بذكر اكبر منطقة كان بها عدد إصابات. وكانت محافظتين تشيبا وسايتاما وهما محافظتين متجاورتين.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية الخاصة بزلزال اليابان فقد قمنا بتناول توقيته ومواقعه وشدته بمقياس ريختر كما قمنا بتناول أعداد المصابين وعمق الزلزال.

المراجع

  1. Wikipedia.org-زلزال اليابان-8/10/2021
157 مشاهدة
error: Content is protected !!