من هي فرح أكبر الكويتية

كتابة: وفاء - آخر تحديث: 31 مايو 2021
من هي فرح أكبر الكويتية

من هي فرح أكبر الكويتية…. تكثر الكثير من الحوادث المفزعة خصوصا في عصرنا هذا  مثل قضية فرح أكبر يسبب  خوف الناس من تلك الجرائم  حيث أن تلك الجرائم تنبئ عن وجود فوضى ،ومشاكل في المجتمع لابد من علاجها، وحيث أن ذلك يحدث بسبب إهمال بعض الأهالى فى تربية أبنائهم بطريقة صحيحة مما ينتج عن ذلك حدوث جرائم قتل ،وسرقة، واغتصاب، وضياع حقوق الضحايا في انتظار الحكم العادل على الجناة ،ويسفر ذلك عن وجود أمل ،وصبر من  أهالي المجني عليهم في القضاء دون اللجوء إلي البلطجة أو الأخذ بحقهم وقتلهم الجاني، ومن بين هؤلاء من ينتظرون  أفراد عائلة فرح أكبر الكويتية التي قتلت بدون ذنب ،وينتظر أفراد عائلتها القصاص العادل.

من هي فرح أكبر الكويتية

  • هي فتاة شابة من الكويت .
  • ولدت سنة 1989 مطلقة ،ولديها طفلتين حيث تبلغ إحداهما ست سنوات ،والأخرى تبلغ حوالي خمس سنوات.
  • لها شقيقة تعمل محامية ،وتدعي دانة أكبر.
  • تم خطف فرح من قبل أحد الأشخاص في يوم 20 أبريل ووجدت مطعونة  في قلبها دون ذنب.

تفاصيل الجريمة

تم خطف فرح من سيارتها ولم يعثر عليها أحد ،وتوجهت أختها بتقديم بلاغ إلي السلطات الكويتية حيث تبين أنها وجدت في مستشفى العدان، وهي مطعونة في قلبها بطعنة واحدة ،ولقد توفيت على الفور [1].

تبين أن أختها  تدعي دانة أكبر تعمل محامية حيث أن المتهم الذي قام  بقتل فرح اتهمته شقيقتها في قضية أخرى بالشروع في القتل فقرر الانتقام منها في شقيقتها فرح حيث أنه كان يهدد فرح لمدة عام كامل.

تم إبلاغ الشرطة بالكويت، ولكن لم يحدث للمتهم ،وهو يدعي فهد صبحي محي الدين محمد  أي شئ، ولقد ألقت السلطات الكويتية القبض على المتهم بعد أن ترك  فرح، وهي مطعونة في قلبها أمام مستشفى العدان ،وهرب وذلك لكي ينتقم من أختها أبشع انتقام ،ولقد حدثت الجريمة في شارع صباح السالم ،وقد هزت تلك الجريمة الرأي العام في الكويت.

تفاصيل  الحكم في قضية فرح أكبر

أنكر المتهم أنه قام بقتل وخطف فرح أكبر حيث قال إنه يدرس علم النفس  ،وأنه عسكري في الجيش ولا يجوز له أن يقتل أو يتسبب في خطف أحدهم ،وطالب محامي المتهم أن يدفع كفالة لخروجه تقدر بحوالي5001 دينار كويتي حيث تعددت الروايات في تلك القضية حول أداة الجريمة ،وهي السكين حيث أنه قد رصد رجال المباحث مكانين للسكين ولكنهم يمتلكون أدلة موثقة مع الشهود تدل علي قتله المتهمة وهناك مصدر يفيد أن المتهم حاول الانتحار عن طريق خنق نفسه بالبنطلون.

ذلك عندما تم توجيه تهمة الخطف إليه ،ولقد انعقدت أول جلسات القضية يوم11 من مايو وتم تأجيلها ليوم 25 من مايو، وقد طالب النائب العام بالكويت ضرار العسعوسي بتوقيع عقوبة الإعدام على المتهم وذلك لأنه ارتكب جريمة بشعة هزت قلوب ،ومشاعر الشارع الكويتي  ،وجاءت الجلسة الثانية من القضية في يوم 25. من مايو حيث تم استجواب ضابط الواقعة الذي أكد على أن الجاني ترصد للمجني عليها، وأرغمها على الصعود معه بالسيارة من منطقة تواجدها بمنطقة الزهراء إلي منطقة أخري، وكان يضع جهاز في سيارتها يقوم بالتجسس عليها ومتابعة تحركاتها حيث كان يعرف متى تدخل ،وتخرج.

تفاصيل جديدة في قضية فرح أكبر

تم توجيه تهمة أخرى للمتهم ،وهي تهمة التجسس عن قصد في اقتحامه لخصوصية المجني عليها، ولقد قال المجني عليه أنه لم يخطفها، ولم يحاول قتلها أو التجسس عليها حيث أن وكيل المجني عليه حاول أن يشكك في كلام الضابط في كون أنه لم يتمكن من التحفظ علي أداة الجريمة، ولكن الضابط أكد تواجد الشهود والكاميرات ،وتهديداته المستمرة للضحية التي تمكنت من إثبات أنه الجاني حيث أن الجاني قال أن المجني عليها هي من قتلت نفسها وذلك لكي تنتقم منه حتى يتم إعدامه ولكن في نهاية المطاف تم تأجيل الحكم في قضية قتل وخطف فرح أكبر ،والتجسس عليها إلي ٧ يونيو لاستكمال سماع الشهود.

حركة النساء ضد المتهم

تضامنت العديد من النساء مع قضية فرح أكبر ،وطالبوا بضرورة سرعة الحكم في مثل قضايا فرح أكبر ،وحيث علقوا بشعارات  منها إن الضحية القادمة للنساء، ولاعزاء للنساء  ،وذلك أنهن معتبرين أنه دائما ما تكون النساء الضحية في عمليات الانتقام، والأخذ بالثأر حيث يوجد كل يوم متهمين مثل فهد صبحي الذي يريد أن يأخذ حقه بالقوة، ولا يشعر بالندم أو يوجد لديه ضمير فهؤلاء لابد من أن يتم إعدامهم لأن وجودهم خطر علي المجتمع حيث انه لم يتردد في قتل فتاة ليس لها ذنب أمام أولادها، واستمتع بالثأر منها ،وتركها ،وهي تموت بدم بارد ثم يحكي الأكاذيب من أجل أن لا يعدم وتطالب جميع النساء بالكويت بالوقوف بجانب القضية،  ودعمها حتي لا تكرر مثل تلك الجرائم، ونرجو منكن ألا تتنازلن عن حقوقكن ،ونطالب بسرعة الحكم في مثل تلك الجرائم البشعة التي تعمل على زعزعة المجتمع.

المراجع

  1. youtube.com  ، من هي فرح أكبر الكويتية،30-5-2021
200 مشاهدة
error: Content is protected !!