موعد الاختبارات النهائية 1444

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 31 أكتوبر 2022
موعد الاختبارات النهائية 1444

موعد الاختبارات النهائية 1444.. بعد أن انتهت وزارة التعليم السعودية من تعديل التقويم الدراسي الجديد لعام 1444 قامت بإصدار مواعيد أداء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول، ولهذا نكتب لكم هذا المقال فسوف نقوم بتوضيح موعد الاختبارات النهائية 1444 لجميع المستويات التعليمية المستوى الابتدائي والمتوسط وحتى المستوى الثانوي، فتابعوا معنا الفقرات التالية..

موعد الاختبارات النهائية 1444

تنصح وزارة التعليم السعودية جميع طلاب المملكة بالاستعداد الضروري للاختبارات النهائية، وذلك عن طريق مذاكرة المقررات الدراسية ووالتدريب على نماذج الاختبارت المتاحة على الموقع الرسمي للوزارة، حيث أن موعد الاختبارات النهائية 1444 سوف يكون في يوم 14 من شهر نوفمبر القادم لعام 2022، والجدير بالذكر أن مدة الاختبارات سوف تكون عشرة أيام متوالية، وبعد انتهائها سوف يكون موعد بدء الفصل الدراسي الثاني في تاريخ 4 ديسمبر 2022م (1).

أقرا أيضا : الرخصة المهنية للمعلمين.. شروط الحصول على الرخصة ومواعيد التسجيل للرجال والنساء

خطة العام الدراسي 1444

اعتمدت وزارة التعليم بالمملكة نظامًا جديدًا في التعليم، حيث أنها جعلت نظام التدريس مقسم على ثلاثة فصول دراسية بدلًا من فصلين فقط، وذلك لتسهيل المذاكرة على الطلاب وتقليل كميات المناهج التي يقومون باستذكارها، وسوف تكون مدة كل فصل دراسي 13 أسبوعًا، وفي نهاية كل فصل دراسي سوف تنعقد اختبارات نهائية للطلاب.

أقرا أيضا : طريقة التبرع في فرجت 1444 وخطوات إنشاء حساب تبرع فرجت عبر منصة أبشر

موعد الاختبارات النهائية لكل فصل دراسي

وفي هذه الفقرة سوف نقوم بذكر موعد الاختبارات النهائية لكل فصل دراسي في العام الدراسي 1444 لكافة المراحل التعليمية :-

  • سوف تبدأ الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول في اليوم الرابع عشر من شهر نوفمبر 2022 وتنتهي في اليوم الرابع والعشرين من نفس الشهر.
  • أما الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني فسوف تكون في اليوم العشرين من شهر فبراير 2022 وتنتهي في اليوم الثاني من شهر مارس
  • والاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث سوف يكون موعد بدايتها في اليوم الثاني عشر من شهر يونيو 2022. وسوف تنتهي في اليوم الثاني والعشرين من نفس الشهر.

أقرا أيضا : رابط الاستعلام عن دعم مربي المواشي 1444 وطريقة طلب تمويل مربي الماشية

وبهذا نكون قد وصلنا وإياكم إلى ختام هذا المقال. والذي تناولنا معكم فيه موعد الاختبارات النهائية لكل فصل دراسي، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم المعلومات بطريقة سهلة ومبسطة.

المراجع

  1. moe.gov.sa- وزارة التعليم - 31/10/2022
69 مشاهدة
error: Content is protected !!