موعد اليوم الوطني السعودي 91

كتابة: لارا - آخر تحديث: 11 أغسطس 2021
موعد اليوم الوطني السعودي 91

لم يتبق سوى أيام معدودة على بداية الاحتفالات باليوم الوطني السعودي لهذا العام، فتوجد احتفالات وفعاليات كثيرة يتم التجهيز لها من جانب هيئة الترفيه بالمملكة حتى يتم الاحتفال على أعلى مستوى، وسوف نوضح أهم المعلومات عن ذلك اليوم في سطورنا التالية.

اليوم الوطني السعودي

هو ذكرى عن اليوم الذي تم فيه توحيد السعودية منذ سنة 1932 م، إذ يعد اليوم الذي تمكن فيه الملك عبدالعزيز من تثبيت ركائز الدولة عن طريق استرجاع كافة المناطق التابعة للمملكة، وقد تمكن الملك عبدالعزيز من توحيد السعودية بعد عدة محاولات دامت حتى 30 سنة، حتى تمكن من أن يوحدها ويغير اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى اسم الدولة الحالي وهو المملكة العربية السعودية، لهذا بات ذلك اليوم يوم يتم الاحتفال به كل سنة منذ هذا التاريخ أي من 91 سنة، ويعتبر من أيام العطلات الرسمية لكافة القطاعات داخل الدولة، ويقوم هيئة الترفيه في هذا اليوم بتجهيز الكثير من الفعاليات الرائعة.

موعد اليوم الوطني الـ 91

يأتي اليوم الوطني هذا اليوم في يوم 23 من شهر سبتمبر 2021 م، الذي يوافق يوم الخميس 16 من شهر صفر 1443 هـ، وتبدأ فاعليات الإحتفال بهذا اليوم قبل هذا التاريخ بيوم، وسوف تستمر إلى يوم الأحد، وفي هذا اليوم تحصل كافة القاعات الخاصة والحكومية في السعودية على عطلة رسمية لأنه يوم وطني، والإجازة سوف تكون من يوم الخميس 23 سبتمبر وحتى يوم السبت 25 سبتمبر، والرجوع إلى العمل سوف يكون يوم الأحد 26 سبتمبر في كافة القطاعات بالمملكة.

شاهد أيضًا: اليوم الوطني السعودي

أهمية الاحتفال باليوم الوطني

  • يعتبر اليوم الوطني السعودي من أعظم الأيام الرائعة التي لها أهمية خاصة عند المواطن.
  • يساعد هذا اليوم في تعريف كافة المواطنين والأجيال القادمة بحضارة الدولة والجهود التي قام بها الملك عبدالعزيز من أجل أن يؤسسها.
  • يعلم هذا اليوم الجيل الحالي أن التضحية من أجل الوطن يعتبر التضحية الأعظم التي يمكن أن تقدم لوطننا الرائع بكافة المعالم التاريخية والحضارية التي يتمتع بها الداعية للفخر.
  • يطلع الأطفال في هذا اليوم على الإنجازات الهامة المميزة التي تمت على أيدي أبطال عظماء حتى يتم رفع راية الوطن ومن أجل أن توحد أراضي المملكة.
  • تثبيت وترسيخ معنى التضحية في عقل المواطن، حتى يعلم أن الوطن غالي ومن أجل الحفاظ على الإرث العظيم الذي تركه لنا الوطن.
  • جعل جميع بلدان العالم تطلع على حضارة المملكة الرائعة وتاريخها عن طريق عرض كل تلك البطولات في فعاليات اليوم الوطني.[1]

معنى شعار اليوم الوطني 2021 همة حتى القمة

  • هذا هو نفس الشعار الذي استخدم منذ اليوم الوطني 89، ومن المتوقع أن يكون هو شعار اليوم الوطني هذه السنة أيضًا.
  • استنبط ذلك الشعار من حوار خاص مع ولي العهد الملك محمد بن سلمان آل سعود، إذ قال وقتها أن همة أبناء المملكة تشبه جبل طوق لن يستطيع أحد كسر عزيمتهم إذا لم يحدث إنهيار لهذا الجبل وتم مساواة الأرض به.
  • تلك الجملة التي قالها ولي العهد بينت كم يثق القائد في الشعب، وعلى أن ذلك الشعب قادر على أن يصل إلى كل ما هو أفضل بالعزيمة والهمة.

فعاليات اليوم الوطني السعودي 91

بسبب قيمة هذا اليوم الوطني، تكون الهيئة العامة للترفيه في السعودية حريصة على توفير أجواء تناسب الاحتفال على أكثر المعايير العالمية تطورًا، إذ تضمن لمواطني المملكة قضاء عطلة مميزة، حتى يتمكن كل منهم من استعادة نشاطه بسعادة، مع تذكر أحداث هذا التاريخ والتضحيات التي بذلت من أجل الاستقرار والوحدة، ومن تلك الفعاليات المتوقع تنظيمها لهذا العام:

  • إقامة عروض جوية متنوعة، وهو ما اعتاد المواطن السعودي على مشاهدته كل سنة، إذ تقوم بالمشاركة في تلك العروض حوالي 60 من الطائرات المدنية والعسكرية في عرض جوي كبير.
  • تقوم القناة الرابعة السعودية ببث العروض الهامة عن تاريخ السعودية بصورة مستمرة من يوم 23 سبتمبر، لكي يتمكن الكثير من المواطنين من مشاهدتها.
  • تقام الكثير من العروض التي تقدم ألعاب نارية ضخمة في أكثر من مكان، حتى يشعر المواطن بالمتعة في كل مكان بالسعودية، ويعلن عن أماكن إقامة تلك العروض قبلها.

 

في النهاية يعتبر اليوم الوطني السعودي من الأيام العظيمة التي لا تتهاون حكومة المملكة في الاحتفال بها، لأنها من الأيام الهامة في توحيد واستقلال المملكة.

 

المراجع

  1. nd.gea.gov.sa، اليوم الوطني، 11/8/2021
127 مشاهدة
error: Content is protected !!