موعد شهر رمضان المبارك 2022 واستطلاع هلال الشهر الكريم

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 19 يناير 2022
موعد شهر رمضان المبارك 2022 واستطلاع هلال الشهر الكريم

يزداد بحث العديد من الأشخاص حول موعد شهر رمضان القادم لعام 2022، خاصة وأنها أيام قليلة ويهل علينا شهر الخير والبركات رمضان 1443 المبارك، لذا ينتظر كافة المسلمين في جميع أنحاء العالم قدوم شهر رمضان حيث تكثر فيه الحسنات ويغفر فيه الله الذنوب والآثام لجميع المسلمين في مختلف بقاع الأرض، وبالتالي يود المسلمين في مختلف الدول العربية التعرف على تاريخ بداية شهر رمضان المعظم 2022، وما هي الأيام الباقية على بداية أولى أيام شهر رمضان.

موعد شهر رمضان 2022

  • ينشغل كافة المسلمين في أنحاء العالم للتعرف على موعد شهر رمضان 2022، ومدة الأيام التي تفصلنا على بداية شهر رمضان لهذا العام، حيث بات الملايين من المسلمين في جميع أنحاء العالم ينتظرون قدوم شهر اليمن والبركات لما يكثر فيه من البركة والخير بين الناس وتتنزل فيه الرحمات.
  • وبالتالي أعلن معهد البحوث الفلكية المصري وخبراء الفلك أن تاريخ 2 أبريل 2022، سيكون هو اليوم الأول لشهر رمضان 1443، وسيتم التأكيد على هذا الموعد بناءا على رؤية هلال شهر شعبان، ضيفا بأن أول أيام شهر رجب ستكون في تاريخ 1 فبراير 2022، وبناءا عليه يبدأ رمضان في الثاني من شهر ابريل.

كم باقي على رمضان 2022

  • وبالتالي تم التعرف على الموعد المحدد المشار إليه ببدء شهر رمضان لهذا العام 2022، طبقا لما أشارت إليه البحوث الفلكية.
  • أكد خبراء ومسؤولي جمعيات الفلك وعلماء الفضاء أنه يتبقى على شهر رمضان المبارك ما يقرب من 87 يوما. [1]

استقبال شهر رمضان

  • والان أصبح المسلمين في جميع أنحاء العالم مستعدين بشكل كامل لاستقبال شهر الطاعات والبركات.
  • حيث يتوجه كافة المسلمين في هذا الشهر المبارك لأداء فريضة الصوم التي فرضها الله على عبادة خلال شهر رمضان، فرض من فرائض الإسلام الخمس، وذلك ابتداء من اذان الفجر وحتى آذان المغرب اليوم الذي يليه.
  • إلى جانب أنه يستثنى من فريضة الصوم بعض الفئات التي عفا الله عنها، وهم المسافرين لمسافات طويلة، والمرضى الذين يتعذر عليهم ويشق عليهم الصوم، وكذلك الأطفال وغير البالغين.
  • كما أنه يسقط فرض الصوم عن المصابين بأمراض عقلية أو جسدية يمنعهم من أداء فريضة الصوم.

المراجع

  1. Wikipedia.org, رمضان ويكيبيديا، 18/01/2022
736 مشاهدة
error: Content is protected !!