موعد ظهور نتائج الثالث متوسط ( العراق) 2021

كتابة: لارا - آخر تحديث: 14 أغسطس 2021
موعد ظهور نتائج الثالث متوسط ( العراق) 2021

نتائج الثالث متوسط ( العراق) ستظهر خلال وقت قصير، حيث أعلن علي حميد الدليمي وزير التعليم العراقي قد وضح أن النتيجة ستظهر عن قريب. علاوة على ذلك قد وضح وزير التعليم عن ارتفاع نسبة النجاح بين الطلبة في الدور الأول لامتحانات الثالث متوسط في العراق. ولذلك سنوضح في تلك المقالة طريقة الحصول على نتائج الثالث متوسط في العراق.

موعد نتائج الثالث متوسط 2021 الدور الأول في العراق

قد أوضحت وزارة التعليم العراقي في الأمس عن ميعاد إطلاق نتائج الثالث المتوسط الخاصة بالعراق، وأوضح مدير هيئة التعليم والتربية احمد فلاح القيسي أن النتائج تعتبر جيدة بشكل كبير.

والجدير بالذكر أنه أوضح أن النتائج والإجابات مرتفعة للغاية. ولقد أعلن فلاح القيسي أنه خلال أسبوعين فقط سيتم الإعلان عن نتائج نتائج الثالث متوسط العراق، مشيرًا سيادته أن العراق قد اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتأمين الطلبة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد الذي انتشر في البلاد.

علاوة على ذلك أوضحت الوزارة أنه لم يتم تسجيل عدد كبير من حالات الإصابة بعد الانتهاء من الامتحانات.

رابط نتائج الصف الثالث متوسط 2021

أوضحت الوزارة أن طلاب الصف الثالث متوسط في جميع مدن ومحافظات دولة العراق يتعين لهم الحصول على نتائجهم من خلال الموقع الخاص بنتائج الامتحانات الخاص بالوزارة.

بالإضافة إلى أن الموقع بسيط وسهل الاستخدام و سيتمكن كل شخص من الحصول على النتائج بشكل تفصيلي من حيث نتيجة كل مادة. وعلاوة على ذلك ستتمكن من الحصول على النتائج مجمعة وبالنسبة المئوية.

الاستعلام عن نتيجة الثالث المتوسط بالرقم الامتحاني

يمكن للطالب أن يقوم بالاستعلام عن النتائج الخاصة، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • توجه في البداية إلى الموقع الخاص بنتائج الامتحانات الخاص بالوزارة العراقية.
  • قم بعدها بتحديد خدمة الاستعلام الخاصة بنتائج الصف الثالث المتوسط وذلك من خلال كتابة رقم المقعد الخاص بك بشكل دقيق وبدون أخطاء.
  • قم بعد ذلك بكتابة الرقم الخاص بمقعدك في الخانة الموضحة أمامك، حيث أن كل طالب يتسلم رقم خاص به قبل الدخول إلى لجان الامتحانات الخاصة بنتائج الثالث متوسط.
  • بعد ذلك قم بالضغط على قائمة عرض نتائج الثالث متوسط العراق.

علاوة على ذلك وضحت وزارة التربية والتعليم أن الوزارة تعمل على قدم وساق لتوفير النتائج في الميعاد المحدد، وغالبًا يتوقع ظهورها بداية من يوم 14 أغسطس لعام 2021. وجدير بالذكر أن النتائج جيدة في المجمل وفقًا لتصريحات وزير التعليم والتربية العراقي.

هنا تجد: خطوات وشروط التقديم للدراسات العليا العراق 2021

نتائج التمهيدي 2021 الثالث المتوسط

يمكنك تحميل النتائج فور ظهورها من على موقع نتائجنا الخاص بالوزارة، حيث أن كل محافظة لديها ملف مخصص يمكنك تحميله. علاوة على ذلك تم حفظ نتائج جميع الطلبة في كل ملف بصيغة Pdf للتحميل بعد ظهور النتيجة، وتلك النتائج مقسمة وفقا للمحافظات.

حيث تتمكن بسهولة من الحصول على نتائج الثالث المتوسط لمحافظة ديالى ومحافظة الكرخ ومحافظة القادسية وصلاح الدين ومحافظة كربلاء. علاوة على ذلك يمكنك الحصول على نتائج محافظة بابل وميسان ومحافظة بصره من خلال موقع نتائجنا الحكومي.

والجدير بالذكر أن النتائج متوقع ظهورها بداية من اليوم الموافق 14 أغسطس لعام 2021 الحالي. ولذلك أعلن الوزير أن النتائج مبشرة بصورة كبيرة وتدل على مثابرة وعزيمة أهل العراق رغم الصعاب والمشكلات. ونتمنى للجميع دوام التوفيق والنجاح.

في النهاية عزيزي القارئ نكون قد وضحنا لك طريقة الحصول على نتائج الثالث متوسط ( العراق)، وذلك من خلال موقع وزارة التربية والتعليم العراقي نتائجنا.

المراجع

  1. results-iq.com، نتائج الثالث متوسط، 14/8/2021
241 مشاهدة
error: Content is protected !!