نتائج الثالث متوسط العراق رابط الدخول المباشر

كتابة: لارا - آخر تحديث: 30 أغسطس 2021
نتائج الثالث متوسط العراق رابط الدخول المباشر

يتأهب الكثير من الطلاب وأولياء الأمور ظهور نتائج الثالث متوسط العراق، والتي من المقرر الإعلان عنها خلال ساعات قليلة، حيث أن النتائج كان من المقرر الإعلان عنها خلال الأسبوع الماضي، ولكن تم التأجيل بسبب بعض الظروف الخاصة التي تمر بها العراق.

نتائج الثالث متوسط العراق

أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية أنه منذ بداية هذا الأسبوع، أي بداية من يوم الأحد، من المقرر الإعلان عن نتائج الدور الاول من الصف الثالث المتوسط، وذلك من خلال الرابط الرسمي الذي سوف يتم الإعلان عنه من قبل الوزارة فور ظهور النتيجة.

والجدير بالذكر، أن النتائج والمؤشرات الأولية للنتائج تفيد بارتفاع مستويات النجاح، مما يشير إلى نجاح دولة العراق في المرور من الأزمات التي تمر بها، كما أن العملية التعليمية تسير بنجاح على الرغم من جائحة كورونا، بالإضافة إلى الظروف الخاصة بدولة العراق.

ومن جانب آخر، أعلنت الوزارة عن أن نتائج سوف تكون متاحة خلال الموقع الرسمي لها، حتى يتمكن الطلاب من الحصول على النتائج، حيث يتم تحميل نتائج كل طالب من خلال ملف PDF، به كافة الدرجات التفصيلية للطالب، بالإضافة إلى الدرجات والنسب المئوية لها.[1]

ظهور نتائج الثالث متوسط 2021

تأخر ظهور نتائج الثالث متوسط العراق، مما أدى إلى توتر الكثير من الطلاب وأولياء الأمور بهذا الشأن، وبالتالي أعلنت الوزارة عن أن النتيجة سوف تظهر خلال ساعات قليلة، ويتم توزيع الرابط المخصص للاستعلام عبر القنوات الرسمية للوزارة، وذلك حتى يتمكن الطلاب من الوصول إلى الرابط بسهولة.

كما ينبغي التأكيد على أن الوزارة غير مسؤولة عن أي روابط أخرى تعلن عنها أي جهات، وذلك لأن النتائج يتم تحميلها فقط من خلال هذا الرابط، وذلك من خلال كتابة رقم الجلوس والرقم الامتحاني.

والجدير بالذكر، أن الوزارة تقوم الآن بعمليات المراجعة الأخيرة لنتائج الطلاب، حيث يتم تطابق الدرجات مع أوراق إمتحانات الطلاب، وذلك حتى يتم تحميل النتائج على الملفات، ويتم تحضيرها ورفعها على الموقع.

هنا تجد: موعد ظهور نتائج الثالث متوسط ( العراق) 2021

رابط نتائج الثالث متوسط 2021

تتيح وزارة التربية والتعليم العراقية رابط يمكن من خلاله الاستعلام عن النتائج، وذلك من خلال كتابة الرقم الامتحاني الخاص بالطالب، ويتم الضغط على كلمة استعلام وذلك حتى يتم التعرف على النتيجة.

وتؤكد الوزارة على أن هذا الرابط هو رابط وزارة التربية والتعليم الراقية الرسمي، والذي سوف يكون متاحاً خلال الساعات القليلة المقبلة، ويتم نشره خلال كافة القنوات الرسمية التابعة للوزارة، مثل صفحات التواصل الإجتماعي.

والجدير بالذكر، ان النتيجة سوف تظهر في كافة المحافظات العراقية على التوالي، على سبيل المثال محافظة البصرة، وصلاح الدين، واربيل، وبابل، وبغداد، ودهوك، القادسية، والانبار والسليمانية، وكركوك، وكربلاء، وذي قار، وواسط والنجف وميسان، وغيرها من محافظات العراق.

خطوات الاستعلام عن نتائج الثالث متوسط العراق

يمكن للطلاب أن يقوموا بالاستعلام عن نتائج الصف الثالث في العراق، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية بدقة شديدة:

  • في البداية، يتجه الطالب إلى الإستعلام عن موقع وزارة التربية والتعليم العراقية، وذلك من خلال كتابة ذلك عبر محركات البحث الكبيرة.
  • يقوم الطالب بالدخول على  رابط وزارة التربية والتعليم الراقية الرسمي.
  • بعد ذلك يتم كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب في الخانة المخصصة له، وهي تظهر في الصفحة الأولى للموقع.
  • يقوم الطالب بكتابة الشعبة التي يتبع لها، والتي قد قام  بأداء الإمتحانات من خلالها.
  • بعد ذلك، يقوم الطالب بكتابة المحافظة التي يتبع لها، وذلك في الخانة المخصصة لها.
  • يقوم الطالب بكتابة الرقم الامتحاني مرة أخرى.
  • يتم الضغط على زر “استعلام”، حيث يتم ظهور صفحة كاملة بها بيانات الطالب، بالإضافة إلى ملف PDF كامل.
  • بعد ذلك يقوم الطالب بتحميل هذا الملف، من خلال الضغط على كلمة “تحميل الملف”.
  • يمكن للطالب أن يقوم بطباعة هذا الملف، وذلك حتى يتمكن من التقديم في المراحل التالية من التعليم بناءً على درجات الطالب و نجاحه أو رسوبه في هذا الصف.
  • يشمل هذا الملف كافة الدرجات التفصيلية، إلى جانب النسب المئوية التي حصل عليها الطالب في كافة المواد والمجموع الكلي.

في النهاية يمكن التأكيد على أن الاستعلام عن نتائج الثالث متوسط العراق يكون من خلال الرابط الرسمي الذي تتيحه وزارة التربية والتعليم العراقية، والذي سوف يتم الإعلان عنه خلال ساعات قليلة قادمة، وعلى هذا يتم التعرف على نتائج الطلبة من خلاله، حتى يتمكن الطلاب من الانتقال إلى المراحل التالية من التعليم.

المراجع

  1. farouq.moch.gov.iq، نتائج الثالث متوسط العراق، 28/8/2021
188 مشاهدة
error: Content is protected !!