نظام نور: نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

كتابة: لارا - آخر تحديث: 30 أغسطس 2021
نظام نور: نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

ينتظر الآن الكثير من المواطنين الأخبار الجديدة عن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات، حيث من المقدر عمل حركة نقل جديدة للكثير من المعلمين داخل وخارج المملكة العربية السعودية. وفي المقال التالي نتعرف على الكثير من التفاصيل عن هذا الموضوع.

نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

تكاثرت الكثير من عمليات البحث خلال الساعات الماضية، عن حركات نقل جديدة في صفوف المعلمين والمعلمات، ويكون ذلك بعد إجراء اختبارات القياس في المركز الوطني، وذلك من المتوقع حدوث الكثير من التغييرات في أماكن المعلمين مع العام الدراسي الجديد.

والجدير بالذكر، أن هذه التنقلات تعتبر من الإجراءات التي تقوم الوزارة بعملها، وذلك لمواجهة الموجة الجديدة من فيروس كورونا، حيث يتم نقل المعلمين إلى أماكن قريبة من المساكن الخاصة بهم، وذلك حتى يتم تقليل تواجد المعلمين المكدس في بعض من المدارس.

كما يمكن للمعلم أن يتقدم على طلب الرغبة في النقل من مكان إلى آخر، وذلك من خلال التقديم على الإختيار ما بين 20 رغبة، وفقاً لأولويات المعلم التي يحتاجها، والمناسبة بالنسبة له، حيث يتم إتاحة النتائج خلال عدة أيام من التسجيل على طلب النقل.

الاستعلام عن حركة النقل الخارجية للمعلمين

يتمكن المواطن التعرف على نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • يقوم المواطن بالدخول على الموقع الرسمي لمنصة نور.
  • بعد ذلك، يقوم المعلم بتسجيل الدخول على المنصة من خلال كتابة الاسم، ورقم الهوية الخاص به.
  • يتم كتابة المنطقة التعليمية التابع لها المعلم.
  • بالإضافة إلى الضغط على أيقونة شؤون المعلمين.
  • بعد ذلك، يقوم بالضغط على الزر الخاص بنتائج حركة النقل الخارجية للمعلمين.
  • ثم يقوم المواطن بكتابة البيانات الخاصة بالمكان الموجود فيه المدرس بالفعل، بالإضافة إلى المكان الذي يرغب في الانتقال إليه.
  • كما يجب على المواطن أن يقوم بإدخال السبب الذي يرغب المعلم الإنتقال بسببه.
  • في النهاية، ينتظر المواطن ظهور نتائج التنقلات الخارجية للمعلمين.[1]

هنا تجد: النقل المدرسي نظام نور ورسوم التسجيل فيه

نتائج حركة التنقلات الخارجية 1443

يتم تتبع الكثير من القنوات الرسمية التي يمكن من خلالها التعرف على النتائج النهائية لتنقلات حركات المعلمين في الكثير من الأوقات، وذلك من خلال الدخول على منصة نور التعليمية.

والجدير بالذكر ان الكثير من المعلمين في إنتظار نتائج هذه التحركات الخارجية والداخلية، حتى يتعرف كل معلم على المنطقة الذي سوف يبدأ العمل بها خلال العام الدراسي الجديد، والذي من المقرر أن يكون بدأ اليوم الموافق 29 أغسطس من عام 2021.

إلى جانب ذلك، على المعلمين أن يكونوا قد تلقوا لقاح كورونا من خلال المراكز الصحية التي تتبع لوزارة الصحة، بالإضافة إلى العمل داخل إطار قوانين الإجراءات الاحترازية التي يتم العمل بها خلال العام الدراسي، حتى يتم مواجهة الرابعة من فيروس كورونا المستجد.

رابط نتيجة حركة نقل المعلمين 1443

يمكن الإستعلام عن نظام نور: نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات، وذلك من خلال الدخول على منصة نور، كما يتم تسجيل الدخول من خلال كتابة الإسم ورقم الهوية.

بالإضافة إلى أنه تم استكمال كافة البيانات التي يمكن من خلالها التعرف على نتيجة قبول طلبات النقل والتغيرات التي توجد داخل كادر المعلمين والمعلمات خلال هذا العام.

إلى جانب ذلك، يتم التعرف على المكان الذي يتم نقل المعلم إليه من خلال الدخول على الموقع الرسمي، او من خلال تحميل تطبيق نور على الهواتف الذكية، واتباع نفس الخطوات بالترتيب.

وكان هذا القرار، بهدف مواجهة الموجة الرابعة من فيروس كورونا، ويكون هذا من خلال خطة محكمة تضعها الوزارة خلال الفترة الحالية حتى يتم التغلب على الأعداد الجديدة في إصابات فيروس كورونا.

بالإضافة إلى ضرورة التعامل من الإجراءات الاحترازية في المدارس بمنتهى الدقة، ويكون على رأسها الحصول على جرعتين من لقاح كورونا، وذلك من خلال التسجيل عبر منصات وزارة الصحة الرسمية، حيث يتمكن المعلم من الحصول على اللقاح من خلال مراكز الصحة المعتمدة، ومن خلال المدارس أيضاً.

في النهاية يمكن التأكيد على أن حركات نقل المعلمين والمعلمات تكون بهدف توزيع المعلمين في مناطق مختلفة، على أن يكون كل مواطن بجانب مكان سكن المعلم، وذلك بهدف توفير عناء المعلم وتقليل التكدسات في بعض المدارس التي يوجد بها أعداد كبيرة من المعلمين.

المراجع

179 مشاهدة
error: Content is protected !!