لقاء وزير التجارة مع بعض المسؤولين في مملكة السويد

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 11 أكتوبر 2021
لقاء وزير التجارة مع بعض المسؤولين في مملكة السويد

لقاء وزير التجارة مع بعض المسؤولين في مملكة السويد، شهدت اليوم العاصمة السويدية افتتاح كلا من، وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وكذلك وزيرة تجارة مملكة السويد آن هالبرج، مجلس التعاون الاقتصادي المشترك بين كلا من  السعودية وكذلك السويد، وذلك بحضور مجموعة من أعضاء المجلس ونخبة من مجال قطاع الأعمال والخبراء المستثمرين في كلا البلدين، لذا نستعرض معكم أبرز ما جاء في تلك الزيارة وأهم التفاصيل الخاصة بمسألة التعاون بين البلدين.

التعاون المشترك بين السويد والسعودية

  • أكد وزير التجارة الخارجية السعودي، أن افتتاح هذا المجلس يعد من أهم سبل تحفيز وتشجيع التجارة في القطاع الخاص لكلا الطرفين، إلى جانب السعي نحو تطوير العلاقات المشتركة بين البلدين والاستفادة من الخبرات المشتركة، بالإضافة إلى فتح مجال لوضع خطط تساهم في اغتنام العديد من الفرص الاستثمارية وتحويلها إلى مجموعة من الشراكات الناجحة.
  • كما أوضح القصبي أن المملكة السعودية حريصة كل الحرص على تعزيزها للتعاون التجاري المتبادل، وتسهيل نقل كافة الصادرات إلى دولة السويد والدول المجاورة، على اعتبار المملكة شريك اقتصادي كبير داخل منطقة الشرق الأوسط بالنسبة السويد، حيث يبلغ قيمة التبادل التجاري في السنوات الخمس الاخيره نحو 6 مليار دولار.[1]

لقاءات وزير التجارة

  • قام القصبي بحث جميع الشركات التابعة للدولة السويدية لضخ استثماراتها في المملكة، في مختلف المجالات والقطاعات، خاصة في مجال الصناعة التحويلية والتجارة الإلكترونية.
  • بالإضافة إلى وجود العديد من الإصلاحات الاقتصادية في المملكة في ظل تطبيق رؤية 2030، كما يفتح المجال أمام فرص استثمارية واعدة وتحسين بيئة سوق العمل.

وأيضا جاءت أهداف انعقاد جلسات التعاون الثنائي كالتالي:

  • تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف القطاعات.
  • إلى جانب خلق فرص جديدة لهذا التعاون في ظل العمل برؤية المملكة 2030.
  • إظهار النجاحات التي حققتها المملكة في المجال الاقتصادي والاستثماري.
  • السعي نحو تمكين المرأة في المجالات المختلفة.
  • الحرص على الحفاظ على البيئة نظيفة، والطاقة المتجددة، وكذلك المنشآت الصغيرة.

وبذلك تعرفنا على أبرز التفاصيل والمعلومات التي جاءت في ظل لقاءات وزير التجارة مع مسؤولين في مملكة السويد، والسعي نحو توطيد وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث سبل التعاون الاقتصادي وتشجيع الاستثمار السويدي في المملكة.

 

 

المراجع

  1. Wikipedia.org, ماجد القصبي ويكيبيديا، 11/10/2021
137 مشاهدة
error: Content is protected !!