وفاة وارن بافيت الملياردير الهندي وكم تبلغ ثروته وسبب وفاته

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 15 أغسطس 2022
وفاة وارن بافيت الملياردير الهندي وكم تبلغ ثروته وسبب وفاته

وفاة وارن بافيت هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، وهذا بعدما توفي الملياردير الهندي وهو راكيش جونجونوالا وهو الذي قد حصل على ثروة كبيرة من العمل في البورصة وقد تم الاطلاق عليه من قبل وسائل الإعلام المختلفة لقب وارن بافيت الهندي وهذا طبقاً لما قد صرحت به مكتبة اليوم.

وفاة وارن بافيت

كما قد قام مسؤولين مختلفين بتنعية الملياردير الذي قد رحل عن عمر يناهز ال 62 عام، ومن أول من قام بتنعيته هو رئيس الوزراء الهندي وهو ناريندرا مودي الذي قد وصف الخبر الخاص برحيله بأنه من الاخبار المحزنة.

كم تبلغ ثروة الراحل راكيش جونجونوالا

هذا وقد سارع الكثير في التساؤل حول الثروة التي قد تركها الراحل خلفه، فقد كان يسمى بأنه الثور الكبير في دلال ستريت وهذا سعد إشارة إلى البورصة الخاصة ببومباي، وهذا ونجد بأن الثروة الخاصة به تصل إلى حوالي 3.5 مليار دولار.

اقرأ أيضاًوفاة الفنان الكويتي غانم الحمادي في حادث سيارة وموعد الجنازة

وفاة وارن بافيت

هذا ونجده يملك جزء كبير من تلك الأسهم، وتصل عدد الأسهم بها إلى حوالي ثلاثون أسهم تتواجد في أكثر الشركات الهندية المشهورة التي تختص بالسوق المالي.

استثمارات راكيش جونجونوالا

هذا وقد قام باستمرار حوالي 35 مليون دولار وهذا من أجل القيام بالمساهمة بحوالي 40٪، وهذا مما يساهم في رأس المال الخاص بشركة الرحلات الهندية وهي شركة أكاسا اير وهي التي قامت بتدشين الرحلات الخاصة بها في يوم الأحد بالإضافة إلى الانضمام إلى السوق المزدحم الخاص بالطيران في الهند.

اقرأ أيضاًوفاة مظفر النواب الشاعر العراقي عن عمر يناهز 88 عاماً في الإمارات

رئيس الوزراء ناريندرا مودي

هذا وقد صرح رئيس الوزراء وهو ناريندرا مودي على الموقع الرسمي الخاص به على تويتر بأن راكيش جونجونوالا لا يقهر وكان من الأشخاص الذكية جدا والتي تمتلك بصيرة بالإضافة إلى أنه مفعم وملئ بالحياة ودائما ما يترك دوما مساهمات لا تمحى له فيما يتخصص بالعالم الخاص بالمال، بالإضافة إلى أنه كان من الأشخاص المتحمسين للغاية من أجل أن تتقدم الهند، وأتى خبر وفاته بشكل محزن وقال بأنه يقوم بتقدم التعازي إلى أسرته أو إلى معجبينه. [1]

اقرأ أيضاًوفاة فاطمة مظهر الأخت الغير شقيقة للفنان أحمد مظهر ولماذا رفض دخولها التمثيل

هذا وقد صرح رجال الأعمال أو المصرفيون الذين يتواجدون ويقيمون في مومباي وهي العاصمة المالية في دولة الهند، وهم الذين قد قاموا بالتعامل معه إلى مدة تزيد عن ثلاثون عام، وهذا وقد صرحوا على أن المهارات الخاصة بالاتصال به هي من المهارات الممتازة وهي قد قامت بمساعدة الأشخاص الصغار المستثمرين على القيام بالشرح لهم حول فهم السوق الخاص بالاسهم.

بالإضافة إلى أن الرؤية الخاصة بالاقتصاد والشركات هي من جعلته من الأشخاص المشهورة بسبب ظهوره في التلفزيون أيضاً.

سبب وفاة وارن بافيت

هذا وقد تسائل الكثيرين حول السبب في وفاة وارن بافيت ونجد السبب وراء ذلك هو إصابته بالسكتة القلبية التي جعلته يتوفى على أثرها في يوم الأحد الساعة السادسة صباحاً.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بوفاة وارن بافيت بالإضافة إلى تناول السبب الخاص بوفاته، بالإضافة إلى كم تبلغ الثروة الخاصة به، بالإضافة إلى تنعية رئيس الوزراء والأشخاص الذين بقوا معه وتعاملو معه لمدة تزيد عن ٣٠ عام.

المراجع

  1. Wikipedia.org-راكيش جونجونوالا-15/8/2022
282 مشاهدة
error: Content is protected !!