وفاة عايدة عبدالعزيز

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 4 فبراير 2022
وفاة عايدة عبدالعزيز

صرحت الصحف الرسمية منذ قليل خبر وفاة عايدة عبدالعزيز، وذلك بعد أن وصلت في العمر إلى ثماني وخمسون عاما من الفن وقامت بالكثير من الأدوار العظيمة حيث أبرعت في  أداء مختلف الأدوار التي كان لها تائثير كبير في نفوس الناس بدورها كا أم ودورا أخر تجسدت الشر فيه علي الرغم من طيبة قلبها، وابدعت في دور الحمي مع نخبة من أفضل الممثلين المصريين ونجدنا اليوم نفقدها مع صراع دام طويل مع المرض.

مسيره حياه عايدة عبدالعزيز

استطاعت عايدة عبد العزيز بالتائلق في السينما المصرية والدراما العربية أيضا حيث يشهد لها زملائها بالسيرة الطيبة وراء الشاشة، وتميزت بعلاقاتها مع الأقارب بالرحمة وأنها كانت شخصية واسعه القلب وجميله الطبع وبذلك تركت لنا بصمه فنيه كبيره مع نخبة من أفضل الممثلين بالسينما المصرية، وذلك بعد أن عاشت وحيدة لباقي حياتها مفتقدة لأبنائها المقيمين بالخارج وندمت أنها قامت بتعليمهم بالخارج ويمكننا توضيح مسيرتها المهنية خلال النقاط التالية(1):
  1. ولدت الفنانة عايده عبد العزيز في قريه دملو بمحافظة القليوبية في عام 1930 بشهر أكتوبر.
  2. تعلمت وحصلت علي شهادة دبلومه المعلمين بعام 1956، ومن ثم قررت دراسة المسرح بعدها بحوالي اربع أعوام تحديدا في 1959. ولم تقف هنا بل حصلت أيضا علي دوره من لندن بالحركة المسرحية.
  3. من ثم عملت كمعلمة بوزارة التربية والتعليم لمادة فنون مسرحية.
  4. بدئت اول أعمالها المسرحية في عام 1961 وكان يسمي ب (يوم القيامة)
  5. علي الرغم من كثر أعمالها بعد هذا، ولكنها تميز بالأعمال التالية ( علي ورق سليوفان – النمر والأنثي – خرج ولم يعد)
  6. من أهم أدوراها بالدراما والمسلسلات هي ( زينب – العرش – المرايا – الدراويش)

أقرأ أيضا : وفاة وائل الإبراشي بعد صراع مع المرض ونقاط مضيئة في حياة الإعلامي الفقيد

وفاة عايدة عبدالعزيز

مؤخرا أصابت الفنانة عايدة عبد العزيز بمرض ما وكان السبب الأكبر في وفاتها، وذلك لأنها لم تستطيع الصمود طويلا أمامة، وذلك بسبب وحدتها وحزنها الشديد علي فراق أولادها وعدم وجودهم بجوارها، كما ندمت أشد الندم أنها حرصت علي تعليمهم بالخارج، وبذلك أرتبطو الكثير من الأعمال في الخارج، وهنا ماتت الفنانة عايدة عبد العزيز وحيده وبعيدة عن أبنائها الذين مكثو بالخارج طوال حياتهم العلمية واستمور بحياتهم العملية أيضا.

في نهاية المقال بعد أن تعرفت علي ما هي مسيره حياه الفنانة عايدة عبد العزيز، والتعرف علي ابرز أعمالها الفنية. والدرامية كما تعرفت علي سبب وفاتها، وكيف أنتهي بها الحال وحيدة وبعيدة عن أبنائها، ومعرفه حجم ماساتها فالرجاء الدعاء لها بالرحمة والمغفرة من الله تعالي.

المراجع

  1. ar.wikipedia.org، وفاة عايدة عبدالعزيز، 3-2-2022
1264 مشاهدة
error: Content is protected !!